الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » بريطانيا تحذّر سوريا .. هل سيعاد مسلسل ليبيا ؟

بريطانيا تحذّر سوريا .. هل سيعاد مسلسل ليبيا ؟

استدعت الخارجية البريطانية، اليوم الجمعة، السفير السوري في لندن سامي الخيمي للتعبير عن قلق المملكة المتحدة حيال الوضع الراهن في بلاده.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية إن المدير السياسي للوزارة جيفري آدمز استدعى الخيمي وأبلغه “أن المملكة المتحدة ستتخذ إجراءات إضافية تشمل فرض المزيد من العقوبات التي تستهدف أعلى مستويات النظام، بما في ذلك حظر السفر وتجميد الأصول، ما لم توقف الحكومة السورية قتل المتظاهرين وتفرج عن السجناء السياسيين”.

وأضاف المتحدث أن آدمز دعا خلال اللقاء الحكومة السورية إلى “التوقف فوراً عن قتل الأبرياء من المتظاهرين وإطلاق سراح جميع السجناء السياسيين”، ونقل للسفير الخيمي “قلق المملكة المتحدة العميق بشأن القمع العنيف الذي تمارسه الحكومة السورية بحق المواطنين”.

وتابع قائلا إن آدمز طالب السلطات السورية بـ “احترام حقوق الإنسان العالمية، بما في ذلك حرية التعبير، والسماح للأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الأخرى الوصول على الفور ودون معوقات إلى المدن السورية المحاصرة ولا سيما مدينة درعا، وأعرب عن قلقه إزاء استمرار منع وسائل الإعلام الدولية من الدخول إلى سوريا”.

وكانت وزارة الخارجية البريطانية استدعت الخيمي الشهر الماضي للاحتجاج على استخدام حكومة بلاده القوة ضد المتظاهرين، وقررت سحب الدعوة الموجهة له لحضور زفاف الأمير وليام وكايت ميدلتون في التاسع والعشرين من أبريل الماضي.

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*