الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » بريطانيا تتحرك بحذر خوفا من هجمات إرهابية

بريطانيا تتحرك بحذر خوفا من هجمات إرهابية

 أُغلق شارع بوسط لندن قرب قصر بكنجهام يوم الاثنين، في إطار حالة تأهب أمني قبل يوم واحد من زيارة الملكة اليزابيث ملكة بريطانيا لإيرلندا، وقبل زيارة الرئيس الامريكي باراك أوباما للندن في الأسبوع المقبل.

ونقلت وكالة “رويترز” عن الشرطة البريطانية إنها تلقت تحذيرا بوجود قنبلة في وسط لندن قبل يوم من قيام الملكة اليزابيث بزيارة تاريخية لإيرلندا. وذكرت شبكة “سكاي نيوز” أن التحذير جاء من معارضين جمهوريين أيرلنديين.

وقالت شرطة لندن في بيان “تم تلقي تحذير بوجود قنبلة مرتبط بوسط لندن اليوم. لم يكن التحذير محددا فيما يتصل بالمكان أو الزمان”، وأضافت: “لم يتم رفع مستوى الخطر الذي يشكله الإرهاب المرتبط بأيرلندا ولا يزال عند مستوى خطر كبير”.

وفي واقعة منفصلة، قال متحدث باسم الشرطة، إن انفجارا محكوما نُفذ للتخلص من حقيبة مريبة بشارع في وسط لندن، إلا أنه تبين فيما بعد أنها لم تكن تحوي أي مواد خطرة.

وتزايدت الإجراءات الأمنية عموما في بريطانيا ودول أوروبية أخرى، تحسبا لهجمات انتقامية من قبل تنظيم “القاعدة” عقب الإعلان عن مقتل أسامة بن لادن في عملية عسكرية أمريكية بباكستان في الثاني من مايو الجاري.

جدير بالذكر أن سلسلة عمليات متزامنة حدثت في لندن في صباح يوم الخميس 7 يوليو 2005، أسفرت عن مصرع 50 شخصا وإصابة ما يقرب من 700 آخرين. وتبنى التفجيرات التنظيم الأوروبي لـ “القاعدة”.

-- مفكرة الاسلام:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*