السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » القبض على مشتبه بهم في اغتيال الدبلوماسي السعودي

القبض على مشتبه بهم في اغتيال الدبلوماسي السعودي

كشف وزير الداخلية الباكستاني رحمن ملك مساء اليوم أنه تم إلقاء القبض على عدد من الأشخاص الذين يُشتبه في أن تكون لهم علاقة أو معرفة بحادثة الاغتيال التي راح ضحيتها صباح أمس الدبلوماسي السعودي حسن مسفر القحطاني، أحد منسوبي القنصلية السعودي في كراتشي.

وأكد ملك أن التحقيقات جارية معهم، إلا أنه لا يمكن الكشف عنها أو عن أسمائهم أو أية معلومات حولهم في الوقت الحالي حتى انتهاء التحقيقات بشكل كامل.

وأشار وزير الداخلية الباكستاني إلى أنه تم التشديد الأمني على جميع السفارات والقنصليات في باكستان، خاصة السفارة والقنصلية السعودية، التي تم تكثيف الإجراءات الأمنية حولها، وزيادة أعداد رجال الأمن من الشرطة والجيش وجهات أمنية أخرى بها, وفقا لسبق.

وفي الشأن ذاته أكدت مصادر مُطَّلعة أنه سيتم إغلاق القنصلية السعودية ثلاثة أيام مقبلة، إلى جانب أنه سيتم نَصْب كاميرات مراقبة حول القنصلية.

فيما شهدت عدد من المدن الباكستانية مظاهرات شعبية لمطالبة الحكومة الباكستانية بضرورة سرعة القبض على المجرمين الذين قاموا باغتيال الدبلوماسي السعودي وإيقاع أقصى العقوبات عليهم، بينما ألمح بعض السياسيين الباكستانيين في القنوات الباكستانية إلى أنه قد يكون لإيران يد فيما جرى للتأثير على العلاقة التاريخية التي تجمع السعودية وباكستان، خاصة بعد اتساع التحالف بين البلدين في جميع المجالات مؤخراً.

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*