الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » طالبان تتبنى الهجوم على القنصلية الأمريكية

طالبان تتبنى الهجوم على القنصلية الأمريكية

بنى المتحدث باسم حركة طالبان باكستان إحسان الله إحسان مسؤولية الحركة عن انفجار بيشاور والذي استهدف سيارتين تابعتين للسفارة الامريكية في بيشاور بباكستان وادى لمقتل شخص واصابة احد عشر آخرين الجمعة 20-5-2011.

واضاف إحسان الله في اتصال هاتفي مع “العربية” أنه تمّ وضع عبوة ناسفة على جانب احد الطرق الفرعية للمدينة, ما ادى الى الحاق اضرار بالسيارتين.

وكانت السفارة الأمريكية قد اعلنت في وقت سابق مقتل شخص وإصابة 11 بينهم أجنبيان، في انفجار استهدف سيارتين تابعتين للقنصلية الأمريكية في مدينة بيشاور الباكستانية.

وقال مراسل “العربية” إن الانفجار نجم عن عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب أحد الطرق الفرعية للمدينة الواقعة شمال غرب باكستان ما أدى الى إلحاق أضرار بالسيارة.

من جانبها، نفت القنصلية الأمريكية في بيشاور وجود اي إصابات خطيرة او قتلى بين الأمريكيين بحسب متحدث باسم السفارة الامريكية.

وقال ألبرتو رودريغيز، المتحدث باسم السفارة في إسلام أباد، لوكالة فرانس برس إن “سيارتين تابعتين للقنصلية الأمريكية كانتا متوجهتين الى القنصلية تعرضتا لهجوم”.

وأضاف “لقد تضررت سيارة ولم يقتل أحد من موظفينا كما لم يصب احد بجروح بالغة”، ولم يشر الى عدد موظفي القنصلية الذين أصيبوا بجروح.

وكانت الشرطة الباكستانية أعلنت سابقاً أن أحد المارة الباكستانيين على دراجته النارية قتل في الانفجار وأصيب 11 شخصاً بينهم أجنبيان في سيارة مصفحة لكن إصابتهما طفيفة.

ويعدّ هذا التفجير الأحدث منذ مقتل أسامة بن لادن زعيم القاعدة في غارة قوات خاصة أمريكية في الثاني من مايو/أيار الجاري.

وتشهد باكستان تزايد العنف منذ هددت القاعدة وحلفاؤها في طالبان الباكستانية بالانتقام لمقتل أسامة بن لادن.

وزادت حركة طالبان الباكستانية الضغط على الحكومة بشن هجمات انتحارية على الرغم من عدة هجمات للجيش على معاقلهم في شمال غرب البلاد.

-- العربية نت

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*