الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » أمريكا تلاحق ( دوكو عماروف ) رئيس المقاتلين الشيشان

أمريكا تلاحق ( دوكو عماروف ) رئيس المقاتلين الشيشان

أعلنت الولايات المتحدة أنها تخصص مكافأة قيمتها 5 ملايين دولار مقابل معلومات حول دوكو عماروف الرئيس الشرعي لجمهورية الشيشان.
جاء ذلك في بيان مشترك صدر في ختام محادثات الرئيسين الروسي دميتري ميدفيديف والأمريكي باراك أوباما على هامش قمة مجموعة الدول الثماني الكبرى في مدينة دوفيل الفرنسية اليوم.

وأدرجت وزارة الخارجية الأمريكية “إمارة القوقاز” إلى قائمة المنظمات “الإرهابية” والمنظمات التي تدعم “الإرهاب”.
يذكر أن الشعب الشيشاني في غالبيته يرى أن القائد عمروف هو الرئيس الشرعي لجمهورية الشيشان خاصة بعد أن أكد أن المقاومة لن تتوقف، وأن رجال المقاومة لن يتعبوا من مواصلة طريقهم في سبيل استقلال الشيشان.

وقال عمروف في مناسبة سابقة: “الشعب الشيشاني لن يسجد ولن يخضع لعدوه، الذي حاول طوال مئات السنوات كسر إرادتنا وحقنا في اختيار طريقة الحياة، والدين، والحرية”.
وتطرق في العديد من المناسبات لجرائم الروس ضد الشعب الشيشاني، ومنها جريمة تهجير الشعب الشيشاني إلى سيبيريا عقب الحرب العالمية الثانية، مؤكدًا أن العدو الروسي لم يتغير وما زال يتطلع إلى تحقيق أغراضه.

وأضاف عمروف: “الروس استخدموا كافة طرق وأساليب التصفية والإبادة بحق الشعب الشيشاني، كما استخدم بحقهم أسلحة الدمار الشامل، ومحاولة إشاعة الفاحشة والفساد بين صفوف الشعب الشيشاني”.

وأردف دوكو عمروف: يشن العدو حربًا نفسية ماكرة ضد المسلمين ويستعين في سبيل ذلك بالخونة والجبناء والانتهازيين، ولكن، لرحمة الله، فإن مثل هؤلاء أقلية بيننا ولكن الجهاد سوف يستمر، وكذب العدو وتضليله الإعلامي لن يغير الأوضاع، لن نتعب من مواصلة المقاومة، وصبرنا لن ينفد، مشيرًا إلى أن أعداد رجال المقاومة في تزايد”.

جدير بالذكر أن قوات الاحتلال الروسية قد أعلنت أكثر من مرة في أوقات ماضية عن مقتل دوكو عمروف، إلا أن هذه الأنباء تبين كذبها لاحقًا.

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*