الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » القاعدة تستولي على أحياء في محافظة أبين

القاعدة تستولي على أحياء في محافظة أبين

سيطر مئات المسلحين من أعضاء تنظيم القاعدة على العديد من المناطق في محافظة أبين بجنوب اليمن.

وقالت مصادر محلية: إن مسلحي القاعدة شنوا هجوماً فجر الجمعة على مدينة (زنجبار) عاصمة محافظة أبين منطلقين من مديرية (جعار) وسيطروا على بعض الأحياء في المدينة واقتحموا فرع البنك المركزي اليمني وبنك التسليف التعاوني الزراعي ومكتب الهيئة العامة للبريد كما أحرقوا مبنى فرع البنك الأهلي.

وبحسب المصادر فإن عدداً الأشخاص الذين سقطوا من الجانبين بين قتيل وجريح. وعلى صعيد الأوضاع في صنعاء، فقد ساد المدينة هدوءاً حذراً منذ مساء الخميس إثر الإعلان عن هدنة لإتاحة الفرصة أمام جهود تقوم بها لجنة وساطة لإنهاء المواجهات بين قوات الأمن وأتباع الشيخ صادق الأحمر والتي أسفرت عن سقوط أكثر من مائة قتل منذ اندلاعها يوم الاثنين الماضي. وتم يوم أمس تشييع جنازة ثلاثين شخصاً من أتباع صادق الأحمر قتلوا في المواجهات مع قوات الأمن.

ودارت مواجهات بين مسلحين قبليين ووحدات من الجيش في منطقة (نهم) وبحسب معلومات من مصادر غير رسمية، فقد تمكن المسلحون القبليون من السيطرة على أحد المواقع التابعة للجيش في تلك المنطقة. وأفادت المصادر أن المواجهات أسفرت عن مقتل ستة من مسلحي القبائل، إضافة إلى قائد الوحدة العسكرية المتمركزة في ذلك الموقع.

في غضون ذلك شهدت صنعاء يوم الجمعة مسيرات ومظاهرات مؤيدة لنظام الرئيس علي عبدالله صالح وأخرى معارضة له.

-- صحيفة الجزيرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*