الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مظاهرات في الكويت للمطالبة بإقالة رئيس الوزراء

مظاهرات في الكويت للمطالبة بإقالة رئيس الوزراء

تظاهر كويتيون مساء الجمعة للمطالبة باستقالة رئيس الوزراء ناصر محمد الأحمد الصباح، في تظاهرة وهي الثانية من نوعها في غضون أسبوع وسميت “بجمعة الغضب”، احتجاجًا على “سوء” إدارة شئون البلد الغني بالنفط.

وردد المتظاهرون في المظاهرة قرب ساحة الصفا في وسط العاصمة التي عزلها طوق من عناصر الشرطة، والذين قدر عددهم بحوالي ألفي شخص رافقتهم أعداد كبيرة من عناصر الشرطة “الشعب يريد إسقاط رئيس” الحكومة.

وهتف المتظاهرون أيضًا “حرية، حرية، الشعب يريد حكومة شعبية”، مستلهمين بعض الهتافات، للمطالبة بتعيين رئيس للوزراء من خارج العائلة الحاكمة لآل الصباح التي تحكم الكويت منذ أكثر من مائتين وخمسين عامًا.

لكن وكالة الأنباء الفرنسية أكدت أن المتظاهرين والخطباء الذين توالوا على الكلام لم ينتقدوا شخص الأمير الشيخ صباح الأحمد الصباح، وقد أعلنوا عزمهم على تنظيم تظاهرة جديدة الجمعة المقبل.

ويوجه مجلس الأمة باستمرار انتقادات لإدارة الشيخ ناصر ابن شقيق الأمير، شئون الحكومة.

وكان أمير الكويت قبل استقالة الحكومة التي قدمها الشيخ ناصر المحمد له في 31 مارس الماضي بعد تقدم نواب في مجلس الأمة بطلب استجواب عدد من وزراء الحكومة من الأسرة الحاكمة.

وشهدت الكويت على مدار السنوات الأربع الماضية استقالة ست حكومات متتالية برئاسة الشيخ ناصر نتيجة إصرار نواب في البرلمان الكويتي على استجواب الوزراء، فضلا عن حل مجلس الأمة أكثر من مرة.

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*