الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » عُمان تبدأ بمحاكمة مثيري الشغب

عُمان تبدأ بمحاكمة مثيري الشغب

أعلن مسئول قضائي اليوم السبت أنه ستبدأ يوم الأربعاء المقبل محاكمة 27 محتجًا اتهموا بارتكاب أعمال شغب خلال احتجاجات عنيفة في سلطنة عمان.

واندلعت الاحتجاجات في عمان في فبراير، مستلهمة انتفاضتين مطالبتين بالديمقراطية أطاحتا برئيسي مصر وتونس قبل أن تمتدا لمنطقة الخليج.

وشهدت عمان تظاهرات محدودة نسبيًا وتركزت المطالب على زيادة الأجور وتوفير وظائف ووضع حد للفساد.

وقال مسئول في المحكمة وفق وكالة رويترز: “محامي المتهمين طلبوا تأجيل المحكمة لعدم حضور عدد كاف من الشهود في الجلسة التي عقدت في 23 مايو الجاري وقد وافقت المحكمة على التأجيل حتى الأول من يونيو”.

وكانت السلطات قد ألقت القبض على المحتجين في مدينة صحار الصناعية في مارس وأبريل بتهمة التخريب والشغب بما في ذلك إضرام النار في متجر ومركز للشرطة ومبنيين حكوميين وإتلاف سيارات.

وتقع صحار على بعد نحو 250 كيلومترًا من العاصمة مسقط، وحثت منظمة العفو الدولية عمان على توجيه اتهامات للمحتجين أو الإفراج عنهم.

وقال مالكولم سمارت المدير الإقليمي للمنظمة: “ينبغي أن تقدم السلطات في عمان على الفور بمعلومات مفصلة عن مكان جميع المحتجين المحتجزين وأن توجه لهم اتهامًا جنائيًا مقبولاً أو تفرج عنهم”.

وأضاف في بيان في وقت سابق من الشهر الجاري: “إذا كانوا محتجزين فقط لمشاركتهم في احتجاج سلمي علني فينبغي الإفراج عنهم على الفور ودون قيد أو شرط”.

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*