الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مسلحون من جماعة ( بوكو حرام ) يقتلون ثمانية

مسلحون من جماعة ( بوكو حرام ) يقتلون ثمانية

سقط ثمانية قتلى في هجوم شنه مسلحين يعتقد أنهم من أعضاء “بوكو حرام” على مفوضية للشرطة ومصرف في شمال نيجيريا، وفق ما أعلنت الشرطة النيجيرية الجمعة.

وقال قائد شرطة ولاية بورنو محمد جنجيري أبو بكر لوكالة الأنباء الفرنسية، إن “حوالى سبعين مسلحا يعتقد أنهم ينتمون إلى جماعة بوكو حرام شنوا ثلاثة هجمات منفصلة على ثكنة للشرطة ومفوضية ومصرف” في مدينة دامبوا على بعد نحو 100 كلم جنوب مايدوجوري عاصمة الولاية.

وأضاف إن ثمانية قتلى سقطوا في الهجمات التي استخدمت فيها متفجرات، بينهم أربعة شرطيين وأربعة من سكان المدينة، كما جرح خمسة أشخاص آخرين ولم يقتل أو يعتقل أي من المهاجمين، بينما استولى المهاجمون على أموال المصرف.

وبحسب المصدر، فقد وقع الهجوم حينما هاجم مسلحون على متن أربع حافلات ودراجات نارية واستخدموا أسلحة نارية قبل أن ترد وحدات الجيش والشرطة في تبادل لإطلاق النار استمر أكثر من ساعة. وذكر أن “المهاجمين لاذوا بالفرار بعد الهجمات”، بينما بدأت الشرطة عملية بحث لاعتقالهم.

وتشهد ولاية بورنو في أقصى شمال شرق نيجيريا هجمات متكررة منسوبة لجماعة “بوكو حرام” الإسلامية، وهي الجماعة التي أعلنت في وقت سابق نيتها إقامة دولة إسلامية في نيجيريا، وشنت هجوما في عام 2009 سحقه الجيش وأدى إلى سقوط مئات القتلى.

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*