الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » اشتعال المواجهات في مقديشو مع الشباب المجاهدين

اشتعال المواجهات في مقديشو مع الشباب المجاهدين

قتل 16 شخصا بين مدني وعسكري وأصيب 11 آخرون في اشتباكات دارت السبت بين القوات الحكومية التي تدعمها قوات الاتحاد الأفريقي وبين مقاتلي حركة الشباب المجاهدين في مناطق عدة شمالي العاصمة الصومالية مقديشو.

واندلعت الاشتباكات -التي تركزت على مناطق بحي بونطيري- بعد أن شن مقاتلو الشباب هجمات في وقت متأخر من مساء الجمعة على مواقع حكومية وأخرى للقوات الأفريقية في الحي باستخدام الرشاشات وقذائف الهاون وصواريخ آر بي جي.

وذكر قائد القوات المسلحة الصومالية العميد عبد الكريم يوسف في حديث للصحافة السبت أن قواتهم بمساندة القوات الأفريقية تمكنت من السيطرة على عدة مواقع لمقاتلي الشباب في حي بونطيري وشبس، مضيفا أنها تتقدم نحو منطقة أفرتا جردينو من شارع وادناها.

وأشار متحدث باسم قوات الاتحاد الأفريقي في حديث لإذاعة شبيلي المحلية إلى أن القوات الحكومية والأفريقية سيطرت بالكامل على حي بونطيري مدعيا قتل عدد من مقاتلي الشباب بينهم أجانب، حسب تعبيره.

واعترف المتحدث النقيب باروسبير هاكزيمي بمقتل جندي واحد من القوات الأفريقية في مواجهات السبت نافيا خسارة أية آليات عسكرية لقوات الاتحاد الأفريقي كما نفى استهداف القوات الأفريقية بمدافعها المواقع الآهلة بالسكان, وفقا للجزيرة نت.

وفي المقابل نفى المتحدث العسكري لحركة الشباب المجاهدين الشيخ عبد العزيز أبو مصعب في حديث للصحافة سيطرة القوات الحكومية والأفريقية على أي مواقع للشباب المجاهدين في حي بونطيري قائلا “هاجمت القوات الصليبية صباح اليوم (السبت) مواقعنا ودافع المجاهدون عنها بثبات”.

وأضاف أبو مصعب أنهم قتلوا عددا كبيرا من القوات الأفريقية كما دمروا -حسب قوله- ثلاث دبابات ومدرعة وجرافة في المواجهات التي دارت السبت بين الطرفين في حي بونطيري.

وقد شهدت مناطق بجنوب مقديشو في الأيام القليلة الماضية مواجهات شرسة بين الطرفين مما يعني أن القتال بينهما ينتقل من منطقة إلى أخرى سواء كان ذلك في شمال المدينة أو جنوبها.

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*