الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » هجوم إرهابي على مدرسة الأئمة والخطباء في ديار بكر

هجوم إرهابي على مدرسة الأئمة والخطباء في ديار بكر

قامت عناصر من منظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية بعملية هجومية على سكن طلاب مدرسة الأئمة والخطباء بمحافظة ديار بكر، تماثل تلك التي قاموا بها على سكن طلاب مدرسة الأئمة والخطباء في جيزرا.
 
وأفادت جريدة “زمان” التركية أن هذا الهجوم يأتي بعد يوم من اللقاء الجماهيري الذي عقده مرشحو نواب البرلمان المستقلون الذين يدعمهم حزب السلام والديمقراطية الكردي.
 
وأكدت الجريدة أن المعتدين كسروا الباب الداخلي لمسكن الطلاب، في محاولة لاقتحام المبنى، فلما فشلت محاولتهم بسبب تصدي موظفي المسكن والأهالي اتجهوا إلى الناحية الخلفية التي يوجد بها عنابر الطلاب وكسروا أبوابها.
 
ورغم كل هذا فلم يفلحوا في الدخول إلى داخل المبنى، فتسلقوا سارية العلم الواقعة أمام السكن الطلابي، وعلقوا لافتات وأعلاما ترمز إلى المنظمة الإرهابية.
 
وفي الصباح عثر العاملون بالسكن الطلابي على أحجار وسكاكين وأجسام غريبة كان يستخدمها العناصر الإرهابية عند هجومهم للسكن الطلابي.   
 
يذكر أن المسئولين عن السكن الطلابي في ديار بكر كانوا قد قاموا بعد الهجوم الذي وقع على السكن الطلابي ببلدة جيزرا التابعة لمحافظة شيرناق في 27 مايو الماضي بإرسال جميع طلاب السكن إلى منازلهم تحسبا لوقوع أي هجوم مماثل، ومن ثم لم يسفر الهجوم عن أي خسارة في الأرواح.

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*