الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » استمرار تظاهرات اليمن والمطالبة بنظام انتقالي

استمرار تظاهرات اليمن والمطالبة بنظام انتقالي

تظاهر عشرات الآلاف من المحتجين في صنعاء الجمعة 10-6-2011 مطالبين بنظام جديد بعيدا عن الرئيس علي عبد الله صالح الذي يعالج في السعودية.

وانطلقت المسيرة فور انتهاء صلاة الجمعة في شارع الستين بقيادة شباب الثورة مرددين هتافات بينها “الشعب يريد نظاما جديدا” و”الشعب يريد مجلسا رئاسيا انتقاليا.
 
وقد أدى شيخ مشايخ قبائل حاشد الشيخ صادق الاحمر صلاة الجنازة أمام نعوش واحد وأربعين من أنصاره المسلحين الذين لقوا مصرعهم خلال المواجهات الأخيرة مع قوات الأمن.
 
وفي الجانب الآخر تجمع أنصار الرئيس صالح في ميدان السبعين رافعين صوَره في جمعة أطلقوا عليها جمعة الوفاء للقائد.
 
على صعيد آخر, قالت مصادر أمنية يمنية إن خمسة أشخاص بينهم ثلاثة جنود قتلوا خلال هجوم مسلح، الجمعة ، في إحدى المحافظات الجنوبية في البلاد.
 
واتخذت الاربعاء في عدن، كبرى مدن الجنوب، إجراءات أمنية مشددة تحسباً لتسلل مسلحي القاعدة إليها.

 ومن جهته، دعا الرجل الثاني في تنظيم القاعدة أيمن الظواهري اليمنيين الى مواصلة انتفاضتهم ضد الرئيس علي عبدالله صالح، منتقداً بشدة مبادرة مجلس التعاون الخليجي الذي حاول إبرام اتفاق لانتقال السلطة بين الرئيس والمعارضة، ومتهماً الخليجيين بأنهم “أعوان أمريكا”.

 وتسيطر القاعدة في اليمن على مدينة زنجبار الواقعة جنوب شرق عدن، في محافظة أبين المجاورة، وكانت وزارة الدفاع اليمنية أعلنت الثلاثاء الماضي أن 30 عنصراً من القاعدة قتلوا خلال هجوم شنه الجيش على زنجبار.

-- العربية نت

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*