الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » اعتقال مشتبه به في عملية تفجير منطقة الحسين بمصر

اعتقال مشتبه به في عملية تفجير منطقة الحسين بمصر

اعتقلت السلطات المصرية اليوم الأحد مشتبهًا بتورطه في هجوم تفجيري أودى بحياة سائحة فرنسية في منطقة الحسين الأثرية بالقاهرة في فبراير 2009.

وقال مصدر قضائي مصري إن وحدة في قطاع الأمن الوطني ألقت القبض على “خالد محمود أحمد مصطفى أبو الخير” وهو أحد المتهمين في تفجيرات الحسين بالقاهرة في منزل بمحافظة بني سويف (90 كيلومترا جنوب القاهرة).

وأضاف المصدر ليونايتد برس انترناشونال أن نيابة أمن الدولة العليا أمرت بحبس أبو الخير لمدة 15 يوما لاستكمال التحقيقات معه.
وكان انفجار وقع في 22 فبراير 2009 في الباحة الامامية لمسجد الحسين أسفر عن مقتل فرنسية واحدة واصابة 24 اخرين، بينهم 21 سائحاً. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير.

وكانت الداخلية المصرية قد أعلنت في 23 مايو 2009 اعتقال سبعة من اعضاء خلية بينهم مصريون وأجانب، يعتقد أنهم متورطون بتفجير في حي الحسين التاريخي وسط القاهرة .
واتهمت الداخلية المصرية عناصر هذه الخلية بتلقي تدريبات في مجال التفخيخ والتفجير في قطاع غزة.

وقد دأبت أجهزة الأمن في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك على ربط مثل هذه التفجيرات بتنظيمات فلسطينية لتبرير موقفها من إغلاق معبر رفح الحدود مع القطاع ومشاركة “إسرائيل” في إحكام الحصار على غزة.

وكانت مصر قد اتهمت سابقا تنظيما يدعى الجهاد والتوحيد يعتقد ان له صلات بجماعات مسلحة في غزة بتنفيذ سلسلة هجمات ضربت جزيرة سيناء ما بين عامي 2004 و2006 وأودت بحياة أكثر من 120 شخصا ، بينهم سياح “إسرائيليون”.

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*