الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » داخلية مصر تلقي القبض على عنصر من خلية حزب الله

داخلية مصر تلقي القبض على عنصر من خلية حزب الله

ألقت أجهزة الأمن المصرية في الساعات الأولى من صباح الاثنين 13-6-2011 القبض على المتهم رقم “17” في قضية خلية حزب الله في مصر والتي هرب معظم أعضائها خلال أحداث ثورة 25 يناير.
 
المتهم الذي تم القبض عليه في مدينة “المطرية” بمحافظة الدقهلية يدعى إيهاب أحمد إسماعيل، مصري الجنسية، وجرى ترحيله إلى سجن “برج العرب” للتحقيق معه حول وقائع هروبه.

وكان عبدالمنعم عبدالمقصود، محامي جماعة الإخوان المسلمين، قد تقدم الأسبوع الماضي بمذكرة إلى المجلس العسكري الحاكم بمصر لإعادة التحقيق مع أعضاء الخلية المنتمين إلى جماعة الإخوان المسلمين، لكن حسن المناخلي أحد المتهمين في القضية نفى وجود متهمين في القضية ينتمون لجماعة الإخوان.
 
وقال المناخلي لـ”العربية.نت” إنه لا يوجد بين المتهمين من ينتمي لجماعة الإخوان، بل إن جميعهم مصريون عاديون انضموا للخلية بهدف مساعدة الأخوة الفلسطينيين في غزة فقط ولم يكن هدفهم إطلاقاً المساس بأمن مصر.
 
وأكد “أن المتهمين في القضية يعتزمون رفع دعاوى قضائية ضد القاضي الذي أصدر الأحكام على أعضاء الخلية خاصة أن حيثيات الحكم الذي صدر ضدهم تخلو من أي وقائع أو أدلة توجب الحكم عليهم بالسجن”.
 
وقال “إن مزاعم هروب أعضاء الخلية من السجن عقب ثورة 25 يناير بمساعدة ميليشيات من حزب الله كلها مزاعم باطلة، بدليل أنه مازال هناك أعضاء في الخلية داخل السجن لم يهربوا، فكيف يهرب البعض على يد ميلشيات حزب الله ويتركون بقيتهم”.
 
وأضاف حسن المناخلي المتهم رقم 8 في القضية “أن عائلات وأسر المتهمين يعتزمون تنظيم وقفات احتجاجية أمام النائب العام والمجلس العسكري للمطالبة بإعادة المحاكمة، ونحن لا نطلب إسقاط الأحكام أو العفو ولكننا نطالب بمحاكمة عادلة لأن القضية تم تلفيقها من بدايتها من قبل جهاز أمن الدولة المنحل”.

ضبط المتهم في تفجيرات الحسين

وعلى صعيد آخر، أعلنت “الداخلية” الاثنين أن قطاع الأمن الوطني نجح بالتنسيق مع مديرية أمن بني سويف في إلقاء القبض على المتهم الرئيس في تفجيرات الحسين، التي وقعت في 22 فبراير/شباط 2009 وأسفرت عن مقتل سائحة فرنسية وإصابة 25 سائحاً آخرين.
 
وأكد مسؤول أمني أن قطاع الأمن الوطني تمكن من ضبط المتهم الهارب خالد محمد أبوالخير، والمطلوب ضبطه في حادث تفجير في منطقة الحسين، بعد أن وردت معلومات للقطاع مفادها تسلله إلى البلاد وتردده على مسكن أهله ببني سويف، واعتزامه مغادرة البلاد مرة أخرى بطريقة غير مشروعة للانضمام لأحد التنظيمات الإرهابية بالخارج.
 
وأوضح المسؤول الأمني أنه عقب تقنين الإجراءات الأمنية اللازمة تم استهداف منزل أهل المذكور وضبطه، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

-- العربية نت

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*