السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » حركة الشباب الصومالية ترحب بالظواهري

حركة الشباب الصومالية ترحب بالظواهري

رحبت حركة شباب المجاهدين الصومالية اليوم الجمعة بتعيين أيمن الظواهرى زعيمًا لتنظيم القاعدة خلفا لأسامة بن لادن والذى كانت قوات أمريكية خاصة قتلته فى عملية نفذتها داخل الأراضى الباكستانية فى الثانى من مايو الماضى.

وذكرت وكالة الشرق الأوسط أن حركة الشباب كانت قد أعلنت الولاء للقاعدة عام 2010 وهى تسيطر حاليًا على الوسط الجنوبى للصومال وعلى مناطق من العاصمة مقديشيو.

وظل الظواهرى نائبًا لـ”بن لادن” لسنوات طويلة، وتعهد فى بيان أصدره فى الثامن من يونيو الجارى، بالانتقام لمقتل زعيم تنظيم القاعدة، ومواصلة العمليات ضد الولايات المتحدة وحلفائها.

وكان مستشار الأمن القومى الأمريكى توم دونيلون قد صرح الأسبوع الماضى بأنه بعد اغتيال زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، أصبح الظواهرى “المطلوب الأول” الذى تبحث عنه الولايات المتحدة.

وكانت وكالات الأنباء قد نشرت بيانًا يوم الخميس يعلن فيه تنظيم القاعدة رسميًا تنصيب أيمن الظواهري الذي رصدت الولايات المتحدة 25 مليون دولار مكافأة لمن يساعد في الإيقاع به زعيمًا لتنظيم القاعدة.

وأعلن القائد الأعلى للجيوش الأمريكية المشتركة الأميرال مايكل مولن، يوم الخميس، أن الولايات المتحدة ستسعى إلى قتل الظواهري كما قتلت سلفه أسامة بن لادن، مؤكدًا أن تعيين الرجل الثاني في القاعدة زعيمًا للتنظيم لم يكن مفاجأة.

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*