السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مصر : الجماعة الإسلامية تنشيء حزب البناء والتنمية

مصر : الجماعة الإسلامية تنشيء حزب البناء والتنمية

أعلنت الجماعة الإسلامية ، كبرى الحركات الراديكالية السابقة في مصر، اليوم الاثنين عن إطلاق حزب سياسي باسم “البناء والتنمية” لينضم إلى بقية الأحزاب التي شكلت بعد الثورة التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك.

وقالت الجماعة في بيان أن مبادئ حزب “البناء والتنمية” تتمثل في “العدالة والمساواة والحرية والتعددية والشورى والتكافل الاجتماعي” إضافة الى “نشر قيم ومفاهيم الإسلام السياسية ومواجهة حملات التشويه التي تتعرض لها النظريات السياسية الإسلامية”.

وأوضحت الجماعة أنها ستسعى من خلال الحزب إلى تحقيق العديد من الأهداف وعلى رأسها الحفاظ على الهوية الإسلامية والعربية لمصر، ومواجهة كل محاولات الانتقاد أو الانتقاص منها، بالإضافة إلى التصدي لكل محاولات التغريب والعلمنة ،كما سيسعى الحزب للتصدي للفساد والانحراف والانحلال الأخلاقي.

وتابعت الجماعة أن من أهدافها أيضا ” الحفاظ على مكتسبات ثورة 25 يناير

والعمل على تحقيق الإصلاح السياسي والدستوري والقانوني الذي يؤسس لنظام سياسي لا يستبعد تيار سياسي ولا يقصي فصيلا وطنيا”.

وشدد البيان على أن “الحزب يعتمد على أساليب العمل السلمية لتحقيق أهدافه ويقر مبدأ التعددية والمساواة وتكافؤ الفرص واحترام الرأي الآخر والحوار الهادف البناء ويعمل على التقريب بين أطياف المجتمع المختلفة بما يحقق السلام الاجتماعي والاستقرار التام للبلاد”.

وكلفت الجماعة كل من طارق الزمر وصفوت عبد الغني والشاذلي الصغير وأشرف توفيق وهم قيادات في الجماعة الإسلامية بالعمل كوكلاء مؤسسين للحزب والتقدم بطلب رسمي لتشكيل الحزب.

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*