السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » قصف بالطائرات على مواقع القاعدة في زنجبار

قصف بالطائرات على مواقع القاعدة في زنجبار

 أعلنت مصادر عسكرية ومحلية يمنية أن الطيران قصف ليل الاثنين الثلاثاء مواقع مسلحي تنظيم “القاعدة” في مدينة زنجبار الجنوبية ومحيطها.

وأخبرت المصادر وكالة فرانس برس أن القصف قد أسفر عن قتلى وجرحى في صفوف المسلحين، فيما لم يسجل الجيش تقدمًا ملموسًا باتجاه استعادة السيطرة على المدينة.

وقال مصدر ميداني: “مقاتلات سلاح الجو اليمني عملت على تدمير مدافع الهاون التابعة لعناصر التنظيم في الكود، كما شنت غارات على مركز الأبحاث ومزارع الكود ومزرعة المشهور في دوفس حيث تجمعات القاعدة على مشارف المدينة”.

وأضاف المصدر: “نخوض معارك شرسة مع عناصر إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة وقد تكبدت خسائر بشرية كبيرة خلال الأيام الثلاثة الماضية رغم استخدامها أسلوب حرب العصابات والكر والفر”.

وأقر المصدر الميداني بأن الجيش اضطر إلى سحب الوحدات العسكرية التابعة للواء 119 واللواء 201 نحو نقطة العلم التي تبعد ثلاثة كيلومترات عن زنجبار، مستدركًا بأن الانسحاب “تكتيكي” وهو ضمن استراتيجة عسكرية ستأتي بثمارها.

وأردف: “نواجه مقاومة شديدة من قبل عناصر التنظيم فهم مدربون لحرب العصابات وبينهم أجانب من جنسيات عربية، وعناصر الجيش يقاتلون هذه العناصر الإجرامية بمعنويات عالية جدًا من أجل الوطن، وليس المهم تطهير زنجبار بل قتل عدد كبير من عناصر التنظيم لاستئصاله من زنجبار”.

وأعربت مصادر محلية وعسكرية عن اعتقادها أن عدد قتلى التنظيم بلغ 20 مسلحًا، فيما بلغت حصيلة قتلى الجيش منذ بدء القتال في 29 مايو أكثر من مئة.

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*