السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » منظمة المؤتمر الإسلامي : الغرب لهم أطماع في السودان

منظمة المؤتمر الإسلامي : الغرب لهم أطماع في السودان

كد السفير عطا المنان بخيت مساعد الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي أن القوى الغربية لها أطماع في موارد السودان الطبيعية من معادن ومياه وغابات وأن المنظومة الغربية تعتقد أن دول العالم الثالث لا تتحقق فيها تنمية اقتصادية إلا عبرها.
 
جاء ذلك لدى مخاطبته الندوة التي نظمتها اللجنة الشعبية للإسناد المدني لولاية جنوب كردفان بأمانة التعبئة السياسية بالمؤتمر الوطني بعنوان (الأبعاد الدولية للصراع المسلح بجنوب كردفان).
 
وأوضح أن ما يحدث لا يخدم أي مصلحة لأن تركيبة السودان تأتي في ضرورة تكامل المركز مع الأطراف، منوهاً لوضع حلول دائمة بإشراك المعنيين بصناعة السلام وأنه لابد من إنزال السياسات على أرض الواقع.
 
من جانبه وصف الأستاذ حسين كرشوم خبير بالأمم المتحدة قضية جنوب كردفان بأنها واحدة من اهتمامات المجتمع الدولي، موضحاً أن المعارضة سوقت في الدول الغربية بعض القضايا غير الصحيحة في جنوب كردفان وقد استجاب لها المجتمع الدولي وخاصة قضية الموارد الطبيعية لأن الصراع في جنوب كردفان ينحصر في المناطق ذات الموارد الطبيعية ، مضيفاً بأنه يجب على أبناء كردفان التفكير في هذه القضية بطريقة علمية وإشراك منظمات المجتمع المدني في إدارة هذا الصراع.

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*