السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » طائرات تستهدف مواقع حركة الشباب المجاهدين الصومالية

طائرات تستهدف مواقع حركة الشباب المجاهدين الصومالية

أعلن مسئولون في حركة الشباب وسكان بالصومال أن طائرات مجهولة هاجمت قاعدة للحركة في ميناء كيسمايو بجنوب الصومال في وقت متأخر يوم الخميس مما أسفر عن إصابة عدد من المقاتلين.

ويسيطر مقاتلو الشباب على معظم جنوب ووسط الصومال وأجزاء من العاصمة مقديشو، وهم يقاتلون الحكومة التي تساندها الأمم المتحدة وقوات الاتحاد الأفريقي منذ بضعة أعوام.
وقال سكان في كيسمايو إن الطائرات التي أشار بعضهم إلى أنها هليكوبتر- هاجمت مكانًا يطلق عليه قندال على بعد 10 كيلومترات جنوبي الميناء حيث يقيم مقاتلون أجانب منخرطون في صفوف الشباب.

وقال الشيخ حسن يعقوب المتحدث باسم الشباب في كيسمايو في مقابلة مع محطة إذاعية يديرها المقاتلون: “طائرتا هليكوبتر مجهولتان هاجمتا مقاتلين للحركة وبعضهم أصيبوا بجروح في تبادل لإطلاق النار”.

وقال مقيم في كيسمايو وفق وكالة رويترز: “سمعنا أصوات قصف كثيف وإطلاق نار بما في ذلك أصوات أسلحة مضادة للطائرات لكننا لا نعرف المنطقة التي حدث فيها القتال على وجه التحديد أو الإصابات التي حدثت”.

وأضاف: “علمت أن جرحى كثيرين من مقاتلي الشباب نقلوا إلى المستشفى لكني لم أر هذا بعيني”.

وقال مقيم آخر يعيش على بعد حوالي 5 كيلومترات من قندال إنه سمع انفجارات قوية، بينما قال قائد ميداني إسلامي إن بضعة مقاتلين أصيبوا بجروح في الهجوم الذي ألقى بالمسئولية فيه على الولايات المتحدة وفرنسا.

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*