السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » غارات جوية على مناطق القاعدة في اليمن

غارات جوية على مناطق القاعدة في اليمن

أفاد مراسل “العربية” بأن الطيران اليمني قصف، اليوم الثلاثاء، منزل محمد الشدادي نائب رئيس مجلس النواب اليمني المنشق عن الحزب الحاكم في أبين ما أدى إلى مقتل ثلاثة من أقاربه وجرح سبعة آخرين.

غارات على القاعدة في نفس الوقت شن سلاح الجو اليمني عمليات قصف واسعة النطاق في منطقة جعار في محافظة أبين أسفرت عن مقتل ستة من عناصر تنظيم القاعدة، كما سقط نتيجة القصف أربعة قتلى من المدنيين وعشرات الجرحى، مع استمرار المواجهات بين مسلحي القاعدة ومعسكر 25 ميكانيكي المرابط في أبين.

وأشارت مصادر إلى أن الطيران شن شن صباح اليوم الثلاثاء عدة غارات مستهدفاً مواقع للقاعدة، مبيناً أن إحدى تلك الغارات أصابت المعهد الصحي الكائن بجوار مستشفى الرازي وأدت الى مقتل أربعة مسلحين تابعين للجهادي سامي ديان”.

وسامي ديان، هو قيادي محلي في الجماعات الجهادية المتطرفة التي تقدم على أنها متصلة بتنظيم القاعدة والمنتشرة في جعار، كما أنه كان ضمن المسلحين الذين سيطروا على مدينة زنجبار القريبة، عاصمة ابين، نهاية مايو/أيار الماضي.

ومن جهته، أفاد مسؤول محلي في جعار بأن عنصرين من تنظيم القاعدة قتلا في غارة جوية استهدفتهما في نقطة العمودية بين مدينة زنجبار وجعار.

وذكر مصدر طبي في مستشفى النقيب بعدن، كبرى مدن الجنوب، أن مدنياً قتل وأصيب ثلاثة آخرون في اشتباكات بين الجيش والمسلحين في مدينة زنجبار.

وعلى صعيد آخر أفرجت السلطات اليمنية اليوم عن القيادي المعارض حسن زيد أمين عام حزب الحلق بعد احتجازه عدة ساعات في مطار صنعاء.

-- العربية نت

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*