الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » 20 فبراير المغربية هل تراجع نفسها ؟

20 فبراير المغربية هل تراجع نفسها ؟

 عقدت تنسيقية حركة 20 فبراير المغربية المعارضة، اجتماعا لها أمس الاثنين، تم فيه مناقشة وتقييم المسيرة الشعبية الأخيرة التى نظمتها تنسيقية الرباط.

وأشار أحد أعضاء الحركة فى تصريحات لـ اليوم السابع”، إلى أنه تقرر خلال هذا الاجتماع عقد مؤتمر صحفى يوم الأربعاء المقبل سيتم فيه دعوة جميع الصحفيين للتعريف بتوجهات الحركة وبرنامجها النضالى خلال الفترة المقبلة فى العاشرة صباحا بمقر نادى المحامين.

وأوضح عضو الحركة، أن هذا المؤتمر الهدف منه وضع الرأى العام فى صورة ما جرى فى الاستفتاء الدستورى وكذلك الإعلان عن الخطوات النضالية المقبلة للحركة وتوضيح موقف الحركة من مجموعة من القضايا.

مشيرا إلى أن هذا الإعلان بمثابة دعوة لكافة المنابر الإعلامية الوطنية والدولية والمصالح الإعلامية فى السفارات والقنصليات لتغطية أشغال هذه الندوة

يذكر أن محتجو “الربيع العربي” في المغرب كانوا قد تعهدوا ، بمواصلة تنظيم المظاهرات، بعدما حقق العاهل المغربي الملك محمد السادس نصرا ساحقا في استفتاء جرى على تعديلات دستورية، قال المحتجون، إنها لم تفعل شيئا يذكر لتخفيف قبضته على السلطة.

وأظهرت نتائج أولية للاستفتاء أن 98.5% من الناخبين وافقوا على التعديلات، وقدرت نسبة الإقبال الرسمية على التصويت في الاستفتاء بنحو 73%، وقالت المعارضة، إن هذه النسبة مبالغ فيها، وأن هناك مزاعم بتجاوزات شابت إجراءات التصويت.

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*