الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » القاعدة تقتل 10 جنود يمنيين في أبين

القاعدة تقتل 10 جنود يمنيين في أبين

قتل عشرة جنود يمنيين ليل الأربعاء في هجوم شنه مسلحون من “القاعدة” استهدف حافلة أجرة كانت في طريقها إلى مدينة لودر، في أحدث مواجهات تشهدها محافظة أبين التي يسيطر مقاتلو التنظيم على عاصمتها زنجبار، فيما أعلن عن مقتل القائد العسكري لتنظيم “القاعدة” في محافظة أبين وليد مشافي العسيري.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر عسكري يمني، إن “مسلحين ينتمون إلى القاعدة اعترضوا مركبة أجرة في منطقة ثرة شمال لودر وكانت تقل عشرة جنود تابعين للواء 111 يرتدون لباسا مدنيا، وأطلقوا وابلا من النيران ما أدى إلى مقتل جميع الجنود وإصابة سائق المركبة”.

وذكر سكان أن ثلاثة مسلحين أطلقوا النيران على الحافلة الصغيرة وقتلوا جميع ركابها فيما أصيب السائق بجروح. وقال أحدهم “عندما حاولنا إسعاف الجنود ونقلهم إلى مستشفى لودر قوبلنا بالمنع من قبل المسلحين الذين سمحوا لنا بنقل السائق فقط”.

وأكد مصدر طبي في لودر، وهي مدينة شهدت معارك ضارية بين القوات اليمنية والقاعدة الصيف الماضي، وصول عشر جثث لجنود بعد ساعات من وصول سائق المركبة المصاب.

والأحد، أعلن مصدر أمني يمني، أن مسلحين من أعضاء “القاعدة” أعدموا 16 جنديا من أصل 50 تم أسرهم الأربعاء الماضي في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين، بعد يوم واحد من إعلان الجيش اليمني استعادة السيطرة على ملعب الوحدة من مسلحي منظمة تطلق على نفسها اسم “أنصار الشريعة” على علاقة بـ “القاعدة”.

ويتعرض (اللواء 25 ميكانيكي) الذي يتمركز بشرق زنجبار لشبه حصار من قبل مسلحي “القاعدة”. والخميس، أعلن موقع وزارة الدفاع اليمنية أن القائد العسكري لتنظيم “القاعدة” في محافظة أبين وليد مشافي العسيري الملقب بـ “ابو خالد العسيري”، وهو سعودي ضمن المطلوبين أمنيا لدى السلطات السعودية، قتل في عملية نفذها اللواء 25 ميكانيكي.

وذكر أن العسيري كان ضمن 40 قتيلا من عناصر “القاعدة” أعلنت السلطات مقتلهم في المعارك خلال الأيام الأخيرة قرب معسكر اللواء 25 ميكانيكي شرق مدينة زنجبار التي ما زال المسلحون يسيطرون عليها.

وأكد مصدر مقرب من الجماعات المسلحة مقتل العسيري مع سبعة آخرين، قرب ملعب الوحدة في أبين أثناء شن المسلحين هجوما على قوات اللواء.

وسيطر مقاتلو “القاعدة” على زنجبار في أواخر مايو الماضي، وقتل عشرات العسكريين والمدنيين إضافة إلى عدد من عناصر التنظيم في مواجهات مستمرة بين التنظيم والقوات الأمنية.

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*