الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » دورة تعريفية بالإسلام لعناصر من شرطة لندن

دورة تعريفية بالإسلام لعناصر من شرطة لندن

خضع 40 شرطيًا وشرطية من شرطة العاصمة البريطانية لندن إلى دورة تدريبية تثقيفية للتوعية الإسلامية قدمتها الندوة العالمية للشباب الإسلامي عن طريق مكتبها في بريطانيا.

وقال الدكتور نور الدين ميلادي مدير مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي في لندن أن البرنامج الذي نفذته الندوة لشرطة لندن اشتمل على دورات خاصة تثقيفية وتعريفية بالإسلام ثقافةً وشريعةً.

وأضاف أن هذه الدورات تتضمن معارض وحوارات عن الإسلام والمسلمين، لافتًا إلى أن الدورة لقيت استحسانًا وتقديرًا كبيرين من المشاركين ومن رئاسة شرطة مدينة لندن.

وأردف الدكتور نور الدين ميلادي: “الهدف الأساسي من إقامة مثل هذه الدورات هو توضيح الصورة الحقيقية عن الإسلام حتى لا تكون هذه المؤسسة الأمنية الكبيرة ضحية الصورة النمطية السلبية المنتشرة بين البريطانيين عن الإسلام وأهله”.

وأشار مدير مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي في لندن إلى أن علاقة الندوة مع شرطة مدينة لندن هي علاقة تعاون وتشاور في رصد التطرف وتجنب مظاهر العنصرية ضد المسلمين أو الاعتداء على المؤسسات الإسلامية.

جدير بالذكر أن مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي في بريطانيا كان قد أقام أسبوعًا ثقافيًا لتعريف اللندنيين وسكان المناطق المجاورة من غير المسلمين بالإسلام، وأثره الإيجابي في الفرد والمجتمع ولتحسين فهم عامة المسلمين لأمور دينهم وزيادة وعيهم وثقافتهم الإسلامية فيما يتعلق بقضايا مهمة كحقوق المرأة، والتعايش مع غير المسلمين.

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*