الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » قاعدة اليمن تعلن الولاء للظواهري

قاعدة اليمن تعلن الولاء للظواهري

أعلن تنظيم “قاعدة الجهاد في جزيرة العرب” دعمه للدكتور أيمن الظواهري الذي عُيّن على رأس التنظيم العالمي بعد مقتل قائده اسامة بن لادن.

وقالت مجلة ناطقة بالإنجليزية اسمها “انسباير” – بحسب مركز “سايت” الأمريكي لرصد المواقع الإسلامية – إن الظواهري الذي كان اليد اليمنى لبن لادن كان في مقدم المعركة الإسلامية وسيقود التنظيم الذي ساعد في إنشائه”.

وأضافت المجلة التي توصف بأنها ناطقة تنظيم “قاعدة الجهاد في جزيرة العرب”: “نسأل الله أن يوفق الشيخ أيمن في هذه المهمة الكبرى”.

إلى ذلك، قالت زاوية أخرى في المجلة: “بعد استشهاد الشيخ أسامة فإنّ قيادة القاعدة عيّنت الشيخ أيمن الظواهري، حفظه الله، أميرًا جديدًا، مشيدة بخبرته وحكمته”.

جدير بالذكر أن تنظيم “قاعدة الجهاد في جزيرة العرب” الذي مقرّه في اليمن ولد من دمج الفرعين اليمني والسعودي للقاعدة في يناير عام 2009، ويشن هذا التنظيم هجمات على قوات الأمن اليمنيّة في جنوب البلاد وشرقها.

من جهة اخرى، وزع مسلحو القاعدة في محافظة ابين بيانا باسم “انصار الشريعة” يحذر القبائل من الانجرار “نحو مخطط اجرامي للزج بهم في مواجهة”.

واضاف البيان الذي حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه “نناشد الشرفاء العقلاء ان لا ينساقوا وراء هذا المخطط الاجرامي الذي يهدف للزج بأبناء القبائل في حرب ضروس لن يدفع ثمنها الا من غرر به”.

وتابع “كونوا في صف الصادقين مع دينهم الاوفياء لشعوبهم امثال الشيخ اسامة بن لادن رحمه الله (…) ومن اراد ان يحول افراحه اتراحا واعراسه مآتم فلينساق وراء مكائد النظام ولن يلومن الا نفسه”.

يذكر ان قبائل ابين بدات قبل ايام حشد قواها ضد تنظيم القاعدة.

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*