السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » أوقاف الكويت توقف الشيخ العوضي من الخطاباة بسبب تجاوزاته

أوقاف الكويت توقف الشيخ العوضي من الخطاباة بسبب تجاوزاته

علمت القبس أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أوقفت الخطيب والداعية الإسلامي نبيل العوضي عن الخطابة لمدة 4 أشهر بعدما تجاوز ميثاق المسجد وتعرّض في حديثه لأحد حكام الدول العربية.

وبين المصدر أن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون الاسكان محمد النومس شدد على قياديي الأوقاف تطبيق القانون وعدم التساهل مع من يتجاوزه وذلك لضمان انتظام العمل بلا أي انتهاك لقوانين المساجد.

وعلى صعيد متصل أصدرت وزارة الأوقاف بيانا امس نفت فيه قيامها بفصل امام مسجد محمد العيار بمحافظة الجهراء لتعرّضه للأحداث الدائرة في الجمهورية العربية السورية اثناء خطبة الجمعة.

وقال وكيل قطاع المساجد في الوزارة وليد شعيب إن الامام لم يُفصل ولكن تم ايقافه عن الخطابة لعدة أسباب منها أنه ليس خطيبا في الوزارة بل إمام فقط، وتم تكليفه بإلقاء الخطبة وهو امر معمول به في حال غياب خطيب المسجد في اجازة او لأسباب أخرى.

فيما ذكر مسؤول لـ القبس ان السفارة السورية خاطبت وزارة الخارجية 11 الجاري حول الخطبة التي ألقاها إمام مسجد محمد العيار التي تحدث فيها عن بعض الرموز السورية وتهجمه عليها، مطالبة باتخاذ الاجراءات اللازمة ضده ومن يحذو حذوه.

واوضح الشعيب أن الإمام خالف ميثاق المسجد الذي ينص على الفاعلية في توجيه المصلين وعدم التطرق للامور السياسية وعدم الاندفاع وراء العاطفة والشائعات، حيث تجاوز رسالة المسجد السامية ذات الأبعاد الإيمانية والثقافية والاجتماعية.

وعن استخدام أحد المساجد في البلاد لإقامة حفلة للوافدين، أوضحت وزارة الأوقاف أن هذا المسجد لم يتم تسلمه بعد من وزارة الإسكان الى الآن، وهو تحت التنفيذ ولا يوجد به تيار كهربائي، ولم يؤثث بعد، وما حدث هو وضع طاولات لتوزيع الوجبات على الوافدين بمناسبة تسليم بيوت المشروع، وتناول الوجبات لم يستغرق إلا دقائق ثم بعدها رفع الطاولات وإعادة الوضع الى ما كان عليه.

على صعيد متصل لوح عدد من الخطباء في المساجد بأنهم سيتطرقون في خطبة الجمعة اليوم للوضع السوري تضامنا مع زملائهم الذين اوقفوا.
وأكد مصدر في الاوقاف ان الوزارة سترصد اليوم الخطب وتحاسب المخالفين.

-- القبس الكويتية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*