الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مصر : شعارات متظاهروا التحرير

مصر : شعارات متظاهروا التحرير

في ظل احتشاد مئات الآلاف من المواطنين فى ميدان التحرير بالعاصمة المصرية القاهرة للمشاركة في مليونية “الإرادة الشعبية”، طالب الآلاف من الجماعات السلفية من على منصتهم التي أقيمت بجوار الجامعة الأمريكية بتطبيق الشريعة الإسلامية.

وردد الآلاف من السلفيين بعض الهتافات التى تطالب بتطبيق الشريعة الإسلامية فى شئون البلاد ومنها: “الشعب يريد تطبيق شرع الله “، ” إسلامية إسلامية ..رغم أنف العلمانية”.

وهاجم السلفيون بميدان التحرير الكاتب علاء الأسواني والإعلامي إبراهيم عيسى بسبب نقدهما للجماعات السلفية إثر موقفها من قضية المسلمة “كاميليا شحاتة” التي لاتزال مختفية حتى الآن وسط اتهامات للكنيسة باحتجازها رغمًا عن إرادتها.

وكانت الهتافات قد انطلقت فى جميع أركان الميدان من بينها: ” الشعب يريد تطبيق شرع الله” ، “إسلامية إسلامية .. لا ليبرالية ولا علمانية”.

وفى مشهد جديد على المليونات بالتحرير، اصطحب السلفيون أسرهم من سيدات وأطفال للمشاركة فى مليونية اليوم.

ومن علي المنصة الرئيسية لهم، دعا السلفيون حشود المواطنين بميدان التحرير التى وصل عددهم إلى ما يقرب من مليون شخص، إلى إفطار جماعي يوم الجمعة المقبلة  “5 رمضان” في ميدان التحرير مسلمين ومسيحين، بحضور عدد من كبار رجال الدين والدعاة وعلى رأسهم الداعية محمد حسان والشيخ محمد جبريل والدكتور عمر عبدالكافي.

وطالب السلفيون بمحاكمة الرئيس السابق محمد حسني مبارك وعائلته بشكل علني ونقله من شرم الشيخ إلي سجن طره، وباقي رموز النظام، وتطهير وزارة الداخلية من كافة القوي، وتطهير الجامعات والإعلام من كل رموز النظام الفاسد.

وطالب المتظاهرون الحكومة بسرعة تحديد الحد الأدني والإعلي للأجور، وحل مجالس اتحادات الغرف التجارية والصناعية وكل المجالس التي يسيطر عليها فلول النظام، حرمان كافة من أفسدوا الحياة السياسية من مباشرة الحقوق السياسية.
ودعا السلفيون إلى التحقيق في ملف التمويل الخارجي لبعض الجمعيات الاهلية، مؤكدين رفضهم للمبادئ الحاكمة أو فوق الدستورية .

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*