الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » تجدد الاشتباكات بين أنصار علي صالح ومناهضيه

تجدد الاشتباكات بين أنصار علي صالح ومناهضيه

أفاد مراسل “العربية” أن اشتباكات عنيفة تدور منذ صباح اليوم الاثنين في شارع الستين في الضاحية الشمالية لمدينة تعز بين قبليين مسلحين مناهضين لنظام الرئيس علي عبد الله صالح وقوات من الجيش اليمني.
 
وأكد شهود عيان أن المواجهات تواصلت ساعات عدة وتمكن خلالها القبليون من الاستيلاء على عدد من المواقع العسكرية.

منطقة أرحب بدورها تعرضت لقصف مدفعي كثيف من قوات الحرس الجمهوري كما شن الطيران الحربي غارات جوية على بعض مناطقها مما أسفر عن سقوط عشرات المدنيين بين قتيل وجريح.
 
جاءت هذه التطورات عقب اشتباكات عنيفة شهدتها أرحب منذ ثلاثة أيام بين مسلحين قبليين وقوات الحرس الجمهوري أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، وحاول خلالها المسلحون السيطرة على معسكر الصمع. يأتي ذلك غداة اشهار تكتل قبائل اليمن برئاسة الشيخ صادق الأحمر، حيث تعهد التكتل خلالها بحماية أرحب وشباب الثورة في عموم الساحات
 
من جانبه كرر الرئيس اليمني علي عبدالله صالح دعوته إلى الحوار في اليمن، وذلك في كلمة له بمناسبة حلول شهر رمضان نقلتها وكالة سبأ اليمنية الرسمية للأنباء.
 
وقال صالح إنه “لا بديل من الحوار الذي ينطلق من الثوابت الوطنية والدستور، لتحقيق الإصلاح والتغيير نحو الأفضل” مؤكدا على ضرورة التزام أطياف العمل السياسي بالمبادرة الخليجية وجهود وبيان مجلس الأمن كأرضية لحل الأزمة التي تمر بها البلاد.
 
وأعلن صالح أنه وجميع من أصيبوا في الانفجار الذي استهدفه في صنعاء في يونيو الماضي “يتماثلون للشفاء”.

-- العربية نت

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*