الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » إخوان مصر يطالبون بوقف الاعتصامات

إخوان مصر يطالبون بوقف الاعتصامات

بعد ساعات من انتهاء أولى جلسات محاكمة الرئيس السابق ومعاونيه طالبت جماعة الإخوان المسلمين الجماهير بالمساعدة في احترام القانون وتجنب الاعتصامات التي تؤثر علي استقرار البلاد.
 
ووصفت الجماعة، في بيان إعلامي أصدرته مساء اليوم الأربعاء، محاكمة مبارك بـ”الحدث التاريخي”، باعتباره يمثل الحالة الأولى في العالم العربي التي يحاكم شعب رئيسه بعد خلعه على جرائمه البشعة التي ارتكبها في حق الشعب والوطن، على حد وصف الجماعة.
 
واعتبرت الجماعة محاكمة الرئيس المخلوع دليلا مؤكدا على التغيير الجوهري الذي شهدت مصر بعد الثورة، حيث تدل هذه المحاكمة على سيادة القانون، فلم يعد هناك من هو فوق القانون ومن هو تحته ، ومعنى ذلك أن الجميع أصبحوا سواسية أمام القانون، بحسب الجماعة.
 
وقال الإخوان إن المحاكمة تشير إلى أن مصر أصبحت ترفض الضغوط الخارجية، بعد أن رفضت الرضوخ للمطالبات العربية والدولية التي مورست لمنع إتمام هذه المحاكمة، بعدما كانت تأتمر بأمر كثير من الدول في العهد البائد، بما يعني أن الإرادة الشعبية أصبحت هي الغالبة، وإصرارها وصمودها كانت السبب المباشر في التصدي للضغوط وتفعيل القانون.
 
وعلقت الجماعة على مشاهد الانفلات الأمني وتحدي سلطة الدولة، والتي أتى في سياقها بيان يدعو لإقامة إمارة إسلامية في سيناء، مؤكدة على أهمية تأكيد سلطة الدولة وسيادتها علي كامل التراب الوطني، كما أن القضاء علي انتهاك القانون والانفلات يقتضي استكمال الشوط الديمقراطي الذي ما زلنا في بداياته الأولي، إضافة إلى ضرورة أن تتحمل الشرطة مسؤوليتها

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*