الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » تهديديات قبلية ضد النظام السوري

تهديديات قبلية ضد النظام السوري

حذّر الشيخ أحمد الأسعد الملحم الناطق باسم قبيلة الجبور من أن استمرار السلطات السورية باعتقال نواف البشير شيخ مشايخ عشيرة البقارة، و احد ابرز وجوه “اعلان دمشق” المعارض سيضع الأمور بغير نصابها في شرق سوريا.

وقال: “موقف عشيرة الجبور واضح منذ بداية الثورة في سوريا وهو عدم المساس بالرموز الوطنية والعشائرية بشكل خاص لمالها من تأثير على الشارع السوري، ويدعو إلى طلاق سراح الشيخ نواف فوراً ومن دون تأخير لأن بقاءه قيد الإعتقال يضع الأمور بغير نصابها في شرق سوريا”.

وأضاف: “نحن بطبيعة الحال لنا تاريخ مشترك وصلات قربة مع عشيرة البقارة ونتواصل فيما بيننا وسندعمهم إلى أن يتم اطلاق سراح الشيخ نواف، وستكون طريقة الدعم حسب ما نقرره ونراه مناسباً فيما بيننا”.

وأشار الشيخ أحمد إلى أنه قبيلته لها تأثيراً كبيراً على الشارع السوري وخاصة أننا نمثل أكبر قبيلة بمنطقة الجزيرة السورية، ولنا تواجد في ديرالزور والرقة وقرى حلب وحماة و حمص وكافة المحافظات السورية، ونشارك بالإحتجاجات وبشكل يومي بمحافظة الحسكة ومع أخوتنا في ديرالزور والمياذين وحمص وأدلب وريف حماة ودرعا”.

وحمّل السلطات السورية مسؤولية سلامة الشيخ نواف البشير، وحذًرها من “أن الإستهتار بالرموز الوطنية وبخاصة القبلية قد يؤدي إلى أمور تخرج عن نطاق سيطرتنا”. وكانت منظمة حقوقية سورية اعلنت أن السلطات الأمنية السورية اعتقلت المعارض وعضو الأمانة العامة لاعلان دمشق الشيخ نواف البشير السبت الماضي.

و قد سبق و ان اعلن الشيخ نواف البشير ان ما زال هناك امل اللحظة الاخيرة قبل ان يوغل النظام في اراقة دماء الشعب السوري”.
واضاف البشير من مدينة دير الزور مسقط راسه في شرق سوريا “على النظام السوري ان يطلق حوارا وطنيا بين السلطة والشعب وعلى راسه شباب الثورة، ضمن جدول اعمال وزمن محدد”.

وأردف: “اذا كان هناك عصابة فهذا النظام هو العصابة ولكنها عصابة يحميها القانون”. وتابع البشير: “لقد استعبدونا، عشنا اربعين عاما من الذل والمهانة والقتل العشوائي والسجون ولكن اليوم لم نعد نخاف من هذا النظام”.

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*