الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » البحرين : الوفاق تقاطع الانتخابات البرلمانية

البحرين : الوفاق تقاطع الانتخابات البرلمانية

أعلنت جمعية الوفاق وهي أكبر كتلة سياسية شيعية معارضة في البحرين اليوم الجمعة عزمها على مقاطعة الانتخابات البرلمانية التي تهدف لملء المقاعد التي شغرت حين استقال نوابها بسبب الاضطرابات الأخيرة وأعمال الشغب التي وقعت مؤخرًا.

ورأى المراقبون أن هذا القرار يأتي استكمالاً للتوجه الذي تبنته الحركة عندما انسحبت من حوار وطني استهدف نزع فتيل التوتر بشأن أعمال الشغب.

وقال خليل المرزوق القيادي في جمعية الوفاق التي استقال نوابها الثمانية عشر في فبراير: “الجمعية قررت المقاطعة لانها لم تعد مقتنعة بسلطة البرلمان، ولم يعد للمجلس أي شرعية شعبية”.

وأشارت وكالة رويترز إلى أنه من المقرر إجراء الانتخابات يوم 24 سبتمبر المقبل.

واستقال نواب الوفاق في البرلمان مع تحرك السلطات ضد أعمال الشغب التي قادتها الأقلية الشيعية ودعت إلى المزيد من التحرش بالسلطات تحت دعوى محاولة الحصول على حريات سياسية.

واستدعت المملكة في مارس قوات من دول سنية مثل السعودية والإمارات العربية المتحدة لمواجهة أعمال الشغب واحتجزت اكثر من ألف ممن شاركوا في الشغب.

وأكدت البحرين أن إيران الشيعية تلاعبت بشيعة البحرين لنشر الاضطرابات وحكمت على العديد من الشخصيات المعارضة البارزة بالسجن المؤبد بزعم تعاونهم مع قوة أجنبية، ويواجه شخصان عقوبة الإعدام عن قتل رجال شرطة خلال المظاهرات.

وتستضيف البحرين في الوقت الحالي وفدًا من خبراء القانون الدولي للتحقيق في الاحتجاجات وأحداث الفترة التالية. وأطلقت السلطات الأسبوع الماضي سراح نائبين سابقين بالبرلمان عن جمعية الوفاق كانا احتجزا بعد الاحتجاجات. واطلق سراحهما ضمن مجموعة من 137 محتجزًا أفرجت عنهم السلطات.

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*