الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » العمال الكردستاني ينصب كمينا للجيش التركي

العمال الكردستاني ينصب كمينا للجيش التركي

نصبت عناصر من حزب العمال الكردستاني كمينا مساء السبت لقافلة عسكرية تركية مما أدى إلى مقتل 3 جنود, في الحرب التي يشنها الحزب من أجل إقامة وطن قومي للأكراد جنوب شرق الاناضول.
 
وقالت مصادر أمنية ان أكرادا نصبوا كمينا لقافلة عسكرية في شرق تركيا في وقت متأخر مساء يوم السبت مما أسفر عن مقتل ثلاثة جنود, وفقا لرويترز.

وأضافت المصادر أن الاشتباك وقع في اقليم سيرناك بجنوب شرق البلاد عندما تعرض جنود يقومون بدورية في أحد الطرق لهجوم شنه متمردون من حزب العمال الكردستاني.

وكان مسلحون أكراد قد شنوا هجوما الشهر الماضي على آلية عسكرية تركية بالقرب من إقليم ديار بكر جنوب شرق تركيا ،أسفر عن إصابة 7 أشخاص بينهم 4 جنود .
 
يذكر أن حزب العمال الكردستاني غالبا ما يشن هجمات على الجيش التركي بجنوب شرق البلاد،ويخوض نضالا مسلحا منذ ثمانينات القرن الماضي ضد الحكومات التركية للمطالبة باستقلال جنوب شرق تركيا.وتعتبر السلطات التركية حزب العمال الكردستاني “منظمة إرهابية”.

وكان زعيم منظمة “حزب العمال الكردستاني” المعتقل في تركيا عبد الله أوجلان، قد أعلن التوصل إلى اتفاق مع ممثلين للحكومة التركية من أجل تأسيس “مجلس للسلام”، لإنهاء الصراع المستمر منذ 27 عامًا.

وكان رئيس الوزراء رجب طيب أردوجان قد هدد بوقف المصالحة التي تجري مع أوجلان عقب مقتل 13 جنديا تركيا على يد حزب العمال الكردستاني.

وقال أردوجان” إن كانوا يريدون السلام ،فهناك أمر عليهم أن يفعلوه:وهو إلقاء السلاح “.وحذر أردوجان حزب العمال الكردستاني من رفضه إلقاء السلاح، مشيرا إلى أن العمليات العسكرية في هذه الحالة لن تتوقف وعملية “المصالحة ” لن تتقدم.

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*