الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » العراق : مقتل 33 وإصابة 52

العراق : مقتل 33 وإصابة 52

قتل 33 عراقيا وأصيب 52 بجروح في مدينة الكوت جنوب شرق بغداد فيما قتل 7 عسكريين في هجومين في تكريت وبعقوبة شمال بغداد بحسب ما افادت مصادر امنية وطبية.

وقال الطبيب علي حسين الذي يعمل في مستشفى الزهراء في الكوت “تلقينا جثث 33 شخصا بينهم نساء واطفال وعالجنا 52 مصابا حتى الآن” , وكان مصدر امني اعلن في وقت سابق أن “15 شخصا قتلوا واصيب 35 بجروح في انفجار سيارة مفخخة وعبوة ناسفة في حي العامل وسط مدينة الكوت” (160 كلم جنوب شرق بغداد) , وذكر المصدر الامني ان “المكان كان مزدحما لحظة وقوع الانفجارين”.

وفي تكريت (160 كلم شمال بغداد) قال مصدر في قيادة عمليات صلاح الدين ان “ثلاثة عناصر من الشرطة بينهم ضابط برتبة مقدم قتلوا فيما اصيب سبعة آخرون في هجوم انتحاري داخل دائرة مكافحة الارهاب في مجمع القصور الرئاسية وسط المدينة” , واوضح المصدر ان “الانتحاريين دخلا بزي للشرطة قبل ان يقتل عناصر الامن الانتحاري الاول ، فيما نجح الثاني بالوصول الى مقر دائرة مكافحة الارهاب وتفجير نفسه”.

وقتل اربعة جنود عراقيين في هجوم باسلحة مزودة بكواتم للصوت استهدف نقطة تفتيش في منطقة جرف الملح وسط بعقوبة (60 كلم شمال بغداد) بحسب ما افاد مصدر في قيادة عمليات بعقوبة.

-- الرياض

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*