السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » تونس تحجب المواقع الإباحية في خطوة نحو إصلاح المجتمع

تونس تحجب المواقع الإباحية في خطوة نحو إصلاح المجتمع

أيدت محكمة تونسية الاثنين حكمًا بإلزام الوكالة التونسية للإنترنت بإغلاق جميع المواقع الإباحية، في الدعوى التي أقامها ثلاثة محامين تونسيين لغلق هذه المواقع إثر موجة من الانتقادات في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وعلى صفحات الصحف في تونس.

وأوضح المحامي منعم التركي لوكالة الصحافة الفرنسية أن “محكمة الاستئناف أكدت حكم المحكمة الابتدائية الذي يلزم الوكالة بحجب كل المواقع ذات الطابع الإباحي”. وأضاف “لقد اعطتنا محكمة الاستئناف الحق رغم أن محامية الوكالة قدمت أدلة على ان هذه الأخيرة لا تملك الوسائل المادية والفنية لتطبيق هذا الحكم”.

وعزا المحامون الثلاثة رافعو الدعوى مطلبهم “للآثار السلبية لهذه المواقع على المستوى النفسي والفيسيولوجي والاجتماعي والتربوي على الأفراد وتعارضها مع قيم المجتمع العربي الإسلامي”.

وقال تركي: “لقد طلبنا فقط حماية أطفالنا… وعلى الراغبين في اكتشاف عالم الجنس أن يقوموا به بطريقة سليمة وانطلاقا من عمر معين”.

وكانت المحكمة الابتدائية التونسية قضت في نهاية مايو بإغلاق جميع المواقع الإباحية، بسبب “تعارضها مع قيم المجتمع العربي الإسلامي” بعدما أصبحت متاحة منذ رفع القيود على الإنترنت في يناير الماضي.

وبعد صدور حكم الاستئناف بتأييد الحكم بإغلاق هذه المواقعن أعلنت الوكالة التونسية للإنترنت أنها ستلجأ لاحقا إلى محكمة التعقيب.

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*