الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » قتلى في بيشاور وكراتشي وأعمال عنف

قتلى في بيشاور وكراتشي وأعمال عنف

 قتل خمسة  أشخاص من عائلة واحدة في مدينة بيشاور الباكستانية حين فتح مجهولون النار بسوق في المدينة، فيما حصدت أعمال العنف في كراتشي خمسة قتلى أيضًا.

وذكرت وسائل إعلام باكستانية أن خمسة أفراد من عائلة واحدة بينهم ثلاثة أطفال ورجل وزوجته، قتلوا في سوق “شاهين” في بيشاور بعد أن فتح مجهولون النيران بشكل عشوائي. وطوّقت الشرطة المنطقة وبدأت التحقيقات.

وفي كراتشي، حصدت أعمال القتل الموجّه خمسة قتلى اليوم، اثنان منهم قتلا بهجوم لمسلحين على سيارتهما فيما قتل مجهولون شقيق أحد السياسيين وشخصاً آخر يعمل في مصنع، فيما عثر على جثة لشخص قضى بإطلاق رصاص.

وتصاعدت أعمال السرقة وجرائم الشارع في كراتشي، والتي غالبًا ما تشهد موجات عنف تودي بحياة العشرات، ولم يفلح فرض منع التجول لفترات طويلة بالحد من هذه الظاهرة.

يذكر أن وتيرة الاشتباكات ترتفع في كراتشي على أساس عرقي عاما بعد عام. ويتهم المهاجرون الذين قدموا الى  كراتشي سكان البشتو بأنهم شكلوا “مافيا” ويسيطرون على التجارة والبناء في المدينة بأساليب إجرامية.

وقال تقرير أصدرته مؤخرا مفوضية حقوق الإنسان في باكستان، إن 1138 شخصا قتلوا بكراتشي في الستة أشهر الأولى من عام 2011 بينهم 490 كانوا ضحايا للعنف السياسي والعرقي والطائفي    .

ويتنافس حزب الشعب وحركة المهاجرين القومية والجماعة الإسلامية الباكستانية وحزب عوامي على النفوذ في المدينة.

وفي سياق آخر، أطلق مجهولون النار فجر اليوم الثلاثاء على 6 صهاريج وقود تابعة لقوات حلف شمال الأطلسي “الناتو” في “مظفرغاره” بإقليم البنجاب ما أدى إلى اشتعالها. وتمت السيطرة لاحقًا على الحريق وفتح الطريق بعد تعطيل المرور في تلك المنطقة.

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*