الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » برلين لليوم الثالث تشهد حالة فوضى

برلين لليوم الثالث تشهد حالة فوضى

شهدت العاصمة الألمانية “برلين” الليلة الماضية لليوم الثالث عمليات إضرام النار في سيارات فاخرة، لتشمل ثلاثة أحياء في آن واحد.

وقالت الشرطة الألمانية صباح الخميس: إن أعمال الشغب التي تتكرر لليلة الثالثة على التوالي شملت أحياء “شارلوتنبورج” و”وتيرجارتن” و”ليشتنبرج”، ووقعت الحوادث بين منتصف الليل والساعة الثانية وأربعين دقيقة من ليل الأربعاء وأسفرت عن إحراق عدة سيارات.

وأوضحت الشرطة أن أعمال الشغب أسفرت عن إحراق 17 سيارةً وبينها سيارات فاخرة، وبدأت بإجراء التحقيقات اللازمة للتعرف على مرتكبيها.

وتكتسي أعمال الشغب بـ”برلين” التي تحجم وسائل الإعلام الألمانية حتى الآن عن مقارنتها بأحداث بريطانيا صبغة سياسية، لاسيما أنها تأتي قبيل تنظيم الانتخابات المحلية في ولاية “برلين” في بداية سبتمبر. وتتكهن الشرطة بأن لهذه الحوادث دوافع سياسية.

لكن خبير الشئون الداخلية بالحزب الاشتراكي الديمقراطي الحاكم “ديتر فيفلشبوتس” حذر من أن هذه الأعمال تعتبر “مرحلة تسبق الإرهاب”.

وكانت نقابة الشرطة الألمانية حذرت من تكرار أعمال الشغب التي شهدتها العاصمة البريطانية لندن ومدن بريطانية أخرى الأسبوع الماضي في مدن ألمانية كبيرة مثل “برلين” أو “هامبورج”.

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*