الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » حماس تلغي هدنتها مع إسرائيل

حماس تلغي هدنتها مع إسرائيل

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” التي تتولى السلطة في قطاع غزة في وقت مبكر اليوم السبت أنها لم تعد ملتزمةً بهدنة دامت لأكثر من عامين مع “إسرائيل” منذ انتهاء حربٍ بين الجانبين أوائل عام 2009.

جاء ذلك في بيان لـ”حماس” بثته محطة راديو تابعة للحركة بعد سلسلة هجمات جوية “إسرائيلية” على القطاع الساحلي على مدى يومين ردًّا على إطلاق صواريخ وهجمات أمس قتلت ثمانية “إسرائيليين”.

وأكد البيان أنه لم تعد هناك أية هدنة “مع العدو” وهو ما قد يمهد الطريق أمام حماس لتصعيد هجماتها ضد “إسرائيل” ردًّا على هجمات الاحتلال التي خلفت حتى الآن 15 شهيدًا وعشرات الجرحى.

ومن جانبه، دعا “صلاح البردويل” القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” كتائب الشهيد “عز الدين القسام” الجناح العسكري للحركة للتصدي الفوري لجرائم الاحتلال “الإسرائيلي” المتصاعدة بحق الشعب الفلسطيني في غزة.

وبدورها، أكدت كتائب الشهيد “عز الدين القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس” أن دماء قادة المقاومة لن تذهب هدرًا، وتمادي الاحتلال في جرائمه سيكون وبالاً عليه.

وقالت الكتائب في بيان لها نشر على موقعها الإلكتروني: “كتائب القسام ستكون في الخندق الأول دفاعًا عن قطاعنا الحبيب وأهلنا الصامدين، ولن تسمح للعدو بأن يتغول ويصعد من هجماته دون أن يلقى عقابه، والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون”.

وأضافت: “نؤكد بأن جرائم الاحتلال بحق قادتنا ومجاهدينا وأبناء شعبنا لن تمر مرور الكرام، وإننا نحذر قيادة الاحتلال من التمادي في عدوانها على شعبنا وسفك دماء المواطنين الأبرياء”.

وشددت على أنها لن تسمح للعدو بأن يتغول ويصعد من هجماته دون أن يلقى عقابه، والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون.
من جانب آخر، أجرى “إسماعيل هنية” رئيس الحكومة الفلسطينية مساء يوم الجمعة اتصالاً هاتفيًّا مع أمير دولة قطر الشيخ “حمد بن خليفة آل ثاني” ووضعه في صورة التطورات والعدوان على غزة.

وبحسب مكتب الناطق باسم رئاسة الوزراء الفلسطينية في غزة؛ فإن “هنية” أجرى مساء الجمعة اتصالاً هاتفيًّا مع أمير قطر ووضعه في صورة التطورات الميدانية والعدوان الصهيوني على غزة.

وكان “هنية” قد أجرى في وقت سابق اتصالاتٍ مع الأشقاء في مصر وهيئة الأمم المتحدة من أجل وقف العدوان على غزة.

وقال بيانٍ صادر عن الناطق باسم الحكومة “طاهر النونو” تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخةً عنه: “إن هنية أجرى اتصالاً مساء الجمعة بالأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور “نبيل العربي”، وبحث معه التطورات الخطيرة التي يشهدها قطاع غزة”.

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*