الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » البحرين تخلي سبيل معارضتين

البحرين تخلي سبيل معارضتين

 أخلت السلطات الأمنية بعد عصر الأحد في البحرين سبيل آخر سجينتين بتهم ترتبط بالمظاهرات والأحداث التي تعرضت لها البلاد قبل أشهر، إلى حين موعد محاكمتهما في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

ويأتي إخلاء السبيل عن رئيسة جمعية التمريض الدكتورة رولا الصفار، ونائب رئيس جمعية المعلمين جليلة السلمان، بعد سجن دام أكثر من ستة أشهر، وبعد أربع وعشرين ساعة من زيارة قام بها رئيس لجنة تقصي الحقائق، الدكتور محمود بسيوني، لهما.

وتتهم السلطة الأمنية في البحرين الصفار بمشاركتها في احتلال مستشفى السلمانية، فيما تصر على دورها في معالجة المصابين من المتظاهرين خلال  انتفاضة البحرين بعد 14 فبراير/ شباط، إلى جانب عدد كبير من الكادر الطبي من أطباء وممرضين ومسعفين ممن وجهت في الإحداث الأخيرة.

فيما تتهم المعلمة جليلة السلمان مع رئيس جمعية المعلمين محمد ابو ديب بتنظيم إضراب عن العمل للمعلمين في مدارس البحرين والمشاركة في فعاليات بدوار اللؤلؤة بما في ذلك اللقاء خطب بإقالة وزير التربية والتعليم الدكتور ماجد ألنعيمي.

علما بان لجنة تقصي الحقائق تسعى للتقصي عن الانتهاكات التي قامت بها السلطات الأمنية في فبراير/ شباط ومارس آذار الماضيين، وتقديم تقرير إلى عاهل البلاد حمد بن عيسى آل خليفة.

-- سي إن إن العربية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*