الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » طالبان تسقط طائرة للناتو

طالبان تسقط طائرة للناتو

أعلنت مصادر عسكرية غربية عن تحطم طائرة دون طيار تابعة لحلف شمال الأطلسي (الناتو) في مدينة “جلال آباد” شرق أفغانستان.

وقال النقيب الإيطالي “بيترو دانغيلو” وهو المتحدث باسم قوات حلف شمال الأطلسي في كابول: “التقارير الأولية تفيد بأن عطلاً ميكانيكيًّا تسبب بتحطم الطائرة”.

ونفت حركة “طالبان” صحة هذه الرواية وأعلنت مسئوليتها عن استهداف الطائرة، مشيرةً إلى أن العملية أسفرت عن تدمير منزلين في المنطقة دون وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

وكان 30 جنديًّا أمريكيًّا قد قتلوا في تحطم مروحية أسقطها مقاتلو حركة “طالبان” في ولاية “وردك” وسط أفغانستان. وغالبية القتلى الأمريكيين أعضاء بالقوات الخاصة التابعة للبحرية الأمريكية، الوحدة التي قتلت زعيم تنظيم “القاعدة” أسامة بن لادن في مطلع مايو بباكستان.

وبعد يوم واحد من الهجوم، قتل أربعة من عناصر قوات المساعدة الأمنية الدولية (إيساف)، في هجومين منفصلين.

وأعلنت (إيساف) أن اثنين من الجنود الأربعة قتلا في هجوم شنه مسلحون شرقي أفغانستان، بينما قتل الاثنان الآخران في هجوم جنوبي أفغانستان، معقل حركة “طالبان”، لكنها لم تكشف عن مزيد من التفاصيل.

وبمقتل هؤلاء الجنود يرتفع عدد القتلى إلى 388 جنديًّا على الأقل من قوة (إيساف) في أفغانستان حتى الآن خلال العام الجاري، وأغلبهم من الأمريكيين الذين يشكلون ثلثي القوة المنتشرة بأفغانستان، استنادًا إلى موقع “اي كاجوالتيز دوت كوم” المستقل الذي يتابع أعداد القتلى والجرحى.

وفي أعقاب إسقاط المروحية قال “ليون بانيتا” وزير الحرب الأمريكي في بيان: إن الولايات المتحدة “ستبقى على النهج” حتى تكمل المهمة في أفغانستان وهي نفس الروح التي عبر عنها الأمين العام لحلف شمال الأطلسي “اندرس فو راسموسن”.

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*