الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » ستة قتلى من القاعدة جنوب اليمن

ستة قتلى من القاعدة جنوب اليمن

‎أفاد مصدر محلي وشهود عيان أن ستة من مسلحي تنظيم القاعدة قُتلوا جراء غارة جوية في محافظة “أبين” جنوب اليمن.

وقال المصدر المحلي: “الطيران الحربي شن عدة غارات استهدفت مواقع تمركز الجماعات في منطقة “العرقوب” التي سيطرت “القاعدة” عليها الأحد الماضي مما أدى إلى مصرع جميع المسلحين البالغ عددهم ستة”.

وبحسب وكالة (فرانس برس) قال شاهد عيان: إنه رأى ست جثث مرمية على قارعة الطريق أثناء مروره في المكان بعد نصف ساعة من سماع الغارات.

وفي مدينة “لودر” في المحافظة نفسها، أكد مصدر قبلي أن دراجةً ناريةً ملغمةً انفجرت في قرية، ويرجح أن الدراجة كانت في طريقها لتنفيذ عملية تستهدف تجمع القبائل في المدينة لمقاتلة “القاعدة”.

وأوضح المصدر القبلي أن المعلومات الواردة من موقع الانفجار تفيد أن جسد سائق الدراجة تحول إلى أشلاء.

من جهة أخرى، أعلن هذا المصدر القبلي أن خبيرًا عسكريًّا في اللواء (111) المرابط في المدينة تمكَّن من إبطال قنبلة موقوتة زرعت في منزل القيادي في اللجان الشعبية في المدينة “توفيق حوس” من قبل عناصر “القاعدة”.

وينشط تنظيم “القاعدة” في المناطق الجنوبية من اليمن خاصة. وفي 29 مايو تمكَّن مقاتلو التنظيم من السيطرة على “زنجبار” كبرى مدن “أبين” في جنوبي اليمن.

ويحاول الفوج الخامس عشر منذ ذلك الحين كسر الحصار الذي فرضه عليها مقاتلوها، وقُتل عشرات العسكريين والمدنيين إضافةً إلى عدد من عناصر التنظيم في مواجهات مستمرة بين التنظيم والقوات الأمنية.

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*