الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » أنباء عن مقتل ناصر الوحيشي قائد القاعدة في اليمن

أنباء عن مقتل ناصر الوحيشي قائد القاعدة في اليمن

ذكرت مصادر طبية بمستشفى “باصهيب” العسكري اليمني ومصادر أخرى عسكرية باللواء 201 المرابط على المشارف الغربية لمدينة زنجبار بمحافظة “أبين” جنوب اليمن أن القيادي في تنظيم القاعدة “ناصر الوحيشي” زعيم ما يعرف بـ”تنظيم القاعدة في جزيرة العرب” قد قتل خلال مواجهات شرسة بين قوات الجيش وعناصر مسلحة.

وقال المصدر الطبي بمستشفى “باصهيب” العسكري في عدن: “المستشفى استقبل ظهر اليوم جثمان قتيل من القاعدة يعود للقيادي البارز في القاعدة “ناصر الوحيشي”، وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها جلب جثمان أحد عناصر القاعدة إلى عدن”.

وبحسب “بي بي سي” لم يصدر أي تأكيد من قبل الجهات الرسمية يفيد بمقتل الوحيشي إلا أن مصدرًا عسكريًّا في اللواء 201 قال: “المواجهات أسفرت عن مقتل عدد من عناصر القاعدة، وإن من بين القتلى عدد من القيادات وإن جثمان أحدها تنطبق عليه أوصاف الوحيشي”.

وقد أفادت مصادر محلية بأن اشتباكات عنيفة اندلعت بين القوات الحكومية ومسلحين معارضين للنظام في ضواحي مدينة تعز جنوب صنعاء أدت لإصابة ثلاثة جنود بجراح واثنين من المسلحين بعد تمكنهم من إعطاب ثلاث آليات عسكرية.

وفي “إب” جنوبي البلاد اعترض مسلحون معارضون للنظام قافلة عسكرية تنقل أسلحةً وتمويناتٍ غذائيةً كانت متجهةً إلى محافظة تعز واشتبكوا في إحدى ضواحي مدينة “إب” مع القوات الحكومية، وخلفت المواجهة إصابة خمسة جنود وثلاثة من المهاجمين واحتراق شاحنتين عسكريتين.

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*