السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » متطرفون نصارى يقتلون شبابا مسلمين في نيجيريا

متطرفون نصارى يقتلون شبابا مسلمين في نيجيريا

قالت مصادر الجيش وشهود في نيجيريا إن عصابات مسيحية مسلحة هاجمت شبانا مسلمين كانوا يتجمعون للاحتفال باليوم الأخير من شهر رمضان في مدينة جوس فقتلت عددا منهم وأحرقت سياراتهم.

ومعلوم أن جوس تقع بين شمال نيجيريا ذي الغالبية المسلمة وجنوبها ذي الأكثرية المسيحية، وكانت ميدانا لتوترات دينية وإثنية بين الطائفتين خلال الشهور الماضية.

وأبلغ قائد قوة التدخل العميد حسن عمارو وكالة رويترز بأن الشبان المسلمين ذهبوا أمس لأداء ما وصفها بصلاة العيد، وقبل أن ينتهوا منها تعرضوا للهجوم من قبل شبان المنطقة.

وأوضح أن النار أضرمت في عدد كبير من السيارات المتوقفة وأن عددا من الأشخاص قتلوا، مضيفا أنه بصدد الاتصال بالمستشفيات المحلية لتحديد عدد القتلى.

من جهتهم قال عدد من الشهود إن فتيانا مسيحيين أقاموا عددا من الحواجز على الطرق، وهاجموا المسلمين أثناء تجمعهم في حييْ غادا بيو وروبوكا وأطلقوا النار على عدد منهم.

وأفاد مراسل رويترز بأنه شاهد عددا من القتلى وأن جثة أحدهم كانت متفحمة، بينما قال العميد عمارو إنه جرت تهدئة الشبان بعد الهجوم.

يشار إلى أن المدينة شهدت في 24 ديسمبر/كانون الأول صدامات بين الجانبين قتل خلالها نحو ثمانين شخص.

وتقول وكالة رويترز إنه إذا تطورت أعمال العنف وانفلتت عمليات الثأر من عقالها فسيشكل ذلك متاعب إضافية للرئيس غودلاك جوناثان الذي تتعرض القوى الأمنية التابعة له لهجمات يومية من المسلمين شمال غرب البلاد، أسفرت عن مقتل 23 شخصا إثر هجوم استهدف يوم الجمعة مكاتب تتبع للأمم المتحدة.

-- الجزيرة نت

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*