الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » ائتلاف ثورة سوريا يتهمون جزب الله بإرسال ( شبيحة )

ائتلاف ثورة سوريا يتهمون جزب الله بإرسال ( شبيحة )

اتهم وحيد صقر، رئيس ائتلاف شباب الثورة السورية، ميليشيات حزب الله بالتورّط في قتل المتظاهرين السوريين في حديثه لـ”العربية” اليوم الجمعة.

وأكد صقر أن لديه وثائق وأدلة تدين نصر الله عبر إرسال مقاتليه للأراضي السورية تحت ذريعة ما يسمى “بالممانعة”.

وأوضح أن هذه الفزاعة التي طالما تحجج بها حزب الله مجرد ترهات وفقاعات كاذبة متسائلاً عن تحرك حزب الله لمحاربة إسرائيل وتدميرها للبنية التحتية بلبنان في سبيل تحرير اثنين من جنودها، في حين أنه لم يحرك ساكناً ولم يتخذ أي موقف من دمشق، حيث يقبع المئات من المعتقلين اللبنانيين في السجون السورية.

وحيد صقر

وكان حسن نصر الله قد دافع باستماتة عن النظام السوري في خطاب متلفز بث مساء الجمعة، مؤكداً أن مصير الدولة الفلسطينية مرتهن بمصير النظام السوري.

وشدد على أن القيادة السورية لها شأن كبير في منع تصفية القضية الفلسطينية، لافتاً الى أن “وقوف سوريا وقيادتها الى جانب المقاومة في لبنان وفلسطين ودعمها شكل عاملاً مؤثراً على الميدان.

وأشار نصر الله إلى ضرورة دفع الأمور في سوريا الى الحوار والتهدئة وأن أي سلوك آخر سيدفع إلى التنافر وإذكاء النعرة الطائفية كما هو الحال في لبنان، على حد تعبيره.

واعتبر أن هناك أطرافاً لبنانية تحرض على سوريا وتهرب السلاح إليها, محذراً من أن التطورات في سوريا ستطال المنطقة كلها، متابعاً “الغرب يريد من سوريا تنازلات وليس إصلاحات وهناك الكثير من الديكتاتوريات في العالم تحظى بدعمه ويجب أن نقف جميعنا مع سوريا حتى لا تتنازل وتتمكن من تحقيق الإصلاحات براحة إذ إن الضغط يبطئ الإصلاحات”.

-- العربية نت

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*