الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » انشقاق المحامي العام لحماة .. أول الغيث

انشقاق المحامي العام لحماة .. أول الغيث

أعلن المحامي العام في مدينة حماة السورية “عدنان بكور” استقالته من منصبه رسميًّا احتجاجًا على قمع النظام للاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية.

وقال القاضي “عدنان البكور” في تسجيل مصور بُث على شبكة الإنترنت: “أنا المحامي العام في محافظة حماة عدنان محمد البكور أعلن استقالتي من منصبي في ظل نظام الأسد وعصابته”.

ونفى “البكور” ما ردده نظام بشار الأسد من أن مجموعة مسلحة خطفته، موضحًا أن الشبيحة حاولوا اختطافه الأربعاء من حي الحميدية بحماة إلا أنهم فشلوا في ذلك، مؤكدًا أنه سيدلي بتصريحات على الهواء مباشرة فور خروجه من سوريا قريبًا.

وكانت وكالة الأنباء السورية الرسمية قد زعمت الاثنين أن “بكور” تعرض للاختطاف من قبل المسلحين في قرية كرنز بينما كان في طريقه إلى وسط مدينة حماة.

وقال “بكور” في الفيديو المسجل: إنه شهد قتل 72 سجينًا في سجن حماة المركزي يوم 31 يوليو الماضي، بمن فيهم محتجون سلميون.

وأضاف أن 420 جثةً دفنت في قبور جماعية في الحدائق العامة، وأن نحو 10 آلاف متظاهر سلمي موجودون في السجون وأن 320 سجينًا قتلوا تحت التعذيب.

مداهمات عقب الاستقالة:

وفي سياق ذي صلة، قالت مصادر سورية: إن قوات الأمن داهمت منازل في محافظة حماة وذلك بعد ساعات من إعلان المحامي العام للمحافظة استقالته.

وأفاد سكان بالمحافظة بأن قوات الأمن ومسلحين موالين للحكومة “الشبيحة ” داهموا خلال الليلة الماضية منازل في منطقتي الصابونية والمرابط.

من جانبه، قال ناشط محلى: إن “هناك المزيد من المداهمات العشوائية على عكس ما فعل الجيش يوم الثلاثاء الماضي عندما دخل منازل معينة للبحث عن قائمة بنشطاء مشتبه بهم”.

-- مفكرة الاسلام:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*