السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الجزائر تتمهل وتشترط للاعتراف بانتقالي ليبيا

الجزائر تتمهل وتشترط للاعتراف بانتقالي ليبيا

أعلن وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي اليوم الخميس ان الجزائر مستعدة للاعتراف بالسلطات الانتقالية الليبية عندما تشكل حكومة تمثيلية تراعي كل حساسيات المناطق في البلاد.

فيما أكد مدلسي ان الجزائر التي استقبلت عددا من افراد عائلة معمر القذافي، لم تفكر اطلاقا في استقبال الزعيم الليبي نفسه، نافيا وجود “اي التباس” في موقف بلده من ليبيا.

وقال مدلسي للإذاعة الفرنسية اوروبا- 1 “ليعلن المجلس الوطني الانتقالي حكومة جديدة تمثل كل مناطق البلاد. وعندما يفعل ذلك سنعترف به”.

وكانت صحيفة الوطن الجزائرية قد ذكرت في نسختها الإلكترونية مساء الأربعاء نقلا عن مصادر رسمية أن السلطات الجزائرية قلقة من إمكانية تحالف العقيد الليبي معمر القذافي مع تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي للحفاظ على حياته.

وقالت الصحيفة الفرنكوفونية إن القذافي حاول التفاوض مع السلطات الجزائرية لدخول الجزائر عبر مدينة غدامس الليبية الحدودية حيث أفادت الصحيفة أنه موجود مع عائلته.

وأوردت الصحيفة الجزائرية نقلا عن مصادر قريبة من الرئاسة الجزائرية أن الزعيم الليبي “حاول الاتصال هاتفيا بالرئيس عبد العزيز بوتفليقة الذي رفض الرد على الاتصال”.

وأضافت المصادر نفسها “أنها ليست المرة الأولى التي يحاول فيها القذافي وموفدون عنه الاتصال مع الرئيس الجزائري”.

وأوضحت أن “مستشارا للرئيس اعتذر من الزعيم الليبي متحججا بأن الرئيس غائب ومهتم بالتطوارت الأخيرة التي وقعت في الجزائر” في إشارة الى الاعتداء المزدوج على الأكاديمية العسكرية في شرشال الذي أوقع 18 قتيلا يوم الجمعة الماضي.

ولا يُعرف مكان القذافي ومن تبقى من أبنائه منذ سقوط طرابلس في أيدي الثوار قبل أكثر من أسبوع، وأعلنت الجزائر أنها استقبلت على أرضها ثلاثة من أبناء القذافي هم ابنته عائشة التي أنجبت طفلة الأحد وابناه محمد وهانيبال فضلا عن زوجته الثانية صفية.

-- العربية نت

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*