السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » اليمن : سيارة مفخخة استهدفت رجال الشرطة

اليمن : سيارة مفخخة استهدفت رجال الشرطة

لقي ستة جنود يمنيون مصرعهم وأصيب ثمانية آخرون بجروح مساء يوم السبت في هجوم بسيارة مفخخة على نقطة أمنية بمحافظة عدن في جنوب اليمن.

ونقلت وكالة “مأرب برس” اليمنية للأنباء عن مصدر عسكري قوله إن الهجوم استهدف رجال الشرطة العسكرية بنقطة أمنية للجيش، وإن السيارة كانت قادمة من جهة محافظة ابين المجاورة.

من جانبها، ذكرت وكالة “فرانس برس” أن هذا الهجوم جاء على خلفية المعارك الدائرة بالقرب من مدينة زنجبار المركز الإداري لمحافظة أبين. وأعلن الجيش عن مقتل 12 من المقاتلين الاسلاميين في المعارك يوم السبت ومصرع ثلاثة من أفراد الجيش.

ومن المعروف أن مدينة زنجبار لا تزال تحت سيطرة المسلحين الإسلاميين الذين استولوا على المدينة منذ نهاية شهر مايو الماضي.

وبحسب “مأرب برس”، يعتبر هذا الحادث هو السادس من نوعه في مدينة عدن خلال الأشهر القليلة الماضية حيث استهدفت سيارة مفخخة في الرابع والعشرين من يوليو الماضي بوابة معسكر القاعدة الجوية التابعة للمنطقة العسكرية الجنوبية بمنطقة بئر فضل بعدن ما أدى إلى مقتل تسعة بينهم ثمانية جنود وجرح 23 آخرين، في حين كان قد سبقه انفجار أدى إلى مقتل الخبير الملاحي البريطاني “ديفيد جون موكيت” في مدينة المعلا.

ودشّنت هذه الانفجارات باغتيال العقيد مطيع السيّاني مسئول الإمداد والتموين باللواء 31 مدرع، التابع للمنطقة الجنوبية جراء انفجار سيارته بعبوة ناسفة، لدى مروره، في مديرية البريقة في الـ13 من يونيو الجاري, لتتبعها محاولة اغتيال اللواء مهدي مقولة, قائد المنطقة العسكرية الجنوبية, عصر الخميس 23 يونيو, قبل أن يستهدف انفجار ثالث تجمعًا للدبابات والآليات العسكرية في جولة كالتكس الجمعة 24 يونيو, عدا عدد من انفجارات القنابل الصوتية في عدد من مديريات المحافظة.

ولقي العقيد خالد الحبيشي – وهو قائد كتيبة في اللواء 31 مدرع – حتفه إثر انفجار عبوة ناسفة وضعت في سيارته من قبل مجهولين بمدينة المنصورة, مساء الثلاثاء 28 يونيو.

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*