الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » سلفيو مصر يتطلعون للمشاركة السياسية عبر ( النور )

سلفيو مصر يتطلعون للمشاركة السياسية عبر ( النور )

صرح الدكتور محمد يسرى المتحدث باسم حزب النور السلفي في مصر بأن السلفيين لهم الحق في الالتحاق بالسلك العسكري والقضائي والدبلوماسي والشرطي، وطالب بتطبيق قانون المساواة.

وقال يسري: “أعضاء الجماعات الإسلامية لهم الحق أيضًا في التعيين المستحق في هيئات التدريس بالجامعات والمعاهد المصرية، والتدريس بالمدارس الحكومية،ولهم الحق في تولي المناصب القيادية في الدولة والتي كانوا محرومين من العمل فيها بسبب مظهرهم وانتمائهم الديني والفكري”.

وأضاف: “اللجنة الحقوقية بالحزب ستتولى مراقبة وتنفيذ القانون بمجرد إصداره لضمان تطبيقه بشكل متساو ودقيق على جميع طوائف الشعب دون استثناء”.

وكان الدكتور عماد عبد الغفور رئيس حزب النور قد قرر الانسحاب رسميًّا من التحالف الديمقراطي.

وقال عبد الغفور: “نؤكد عدم مشاركة “النور السلفي” في القائمة الانتخابية الموحدة التي يعدها 28 حزبًا سياسيًّا على رأسهم الوفد والحرية والعدالة لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة بكافة دوائر الجمهورية”.

وتعليقًا على هذه الخطوة قال الدكتور صفوت عبد الغني عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية ووكيل مؤسسي حزب البناء والتنمية: “لا أعاتب حزب النور على هذا القرار؛ لأن النور لم يتخذ القرار إلا بعد تيقنه من أن عددًا من الأحزاب العلمانية الصغيرة تسعى للحصول على عدد أكبر من المقاعد أسوة بالأحزاب الإسلامية، رغم الفرق الشاسع فى الشعبية والانتشار والقوة بالشارع المصري”.

وأضاف عبد الغني: “الجماعة الإسلامية تحافظ على استمرارية حضورها في التحالف الديمقراطي، والمشاركة الفاعلة إيمانًا بأهمية التحالف بين كافة الطوائف السياسية، لكن في حال استشعار أية هواجس أو زيادة الشكوك نحو محاولة الأحزاب العلمانية الهامشية بالتحالف الحصول على مقاعد أكبر من حجمها الطبيعي فسيتم إعلان الانسحاب فورًا”.

وأردف الدكتور صفوت عبد الغني: “في حال الانسحاب، فسيتم توجيه الدعوة لكافة القوى الإسلامية لتوحيد الصف الإسلامي وتشكيل ائتلاف إسلامي وقائمة موحدة لخوض الانتخابات البرلمانية”.

في سياق ذي صلة دعت “منسقية العمل الإسلامي” وشباب الإسلاميين إلى التنسيق بين القوى الإسلامية في الانتخابات المقبلة قدر الاستطاعة، مشيرةً إلى بدء منح دورات تدريبية للمتطوعين بهدف المساهمة في الحملات الانتخابية والدعائية للمرشحين الإسلاميين في انتخابات مجلس الشعب.

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*