الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » صياغة (ميثاق شرف) للمواقع الدعوية السعودية

صياغة (ميثاق شرف) للمواقع الدعوية السعودية

بلغ عدد أوراق العمل المقدمة – التي تلقتها اللجنة العلمية في الندوة الأولى لـ(المواقع الدعوية السعودية الإلكترونية) التي تعتزم وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد تنظيمها في السابع من شهر ذي القعدة 1432هـ في مدينة الرياض – (23) ورقة عمل.

أوضح ذلك وكيل الوزارة المساعد لشؤون المساجد رئيس اللجنة العلمية في الندوة الشيخ عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل الشيخ، وقال: إن اللجنة العلمية للندوة تواصل عقد اجتماعاتها لدراسة أوراق العمل المقدمة لها من المتقدمين للمشاركة، حيث قامت اللجنة بمراجعة أوراق العمل والتواصل مع مقدمي هذه الأوراق لاستكمال بعض الجوانب المهمة في أوراقهم المقدمة حتى تكون مناسبة للمحور محل موضوع الورقة.

وأفاد آل الشيخ أن اللجنة العلمية للندوة -التي تستمر لمدة يومين- تقوم بصياغة (ميثاق شرف) للمواقع الدعوية السعودية تكون خلاصته من أوراق العمل المقدمة، كما ستقوم بصياغة التوصيات من واقع ما قدمه المشاركون ومن خلال المناقشات والمداخلات التي ستكون في يومي الندوة.

وينتظر أن يتجاوز عدد الجهات والمؤسسات الحكومية والرسمية والمكاتب والجمعيات والمؤسسات العلمية الخيرية والدعوية المشاركة في الندوة (110) جهات.

وتهدف الندوة إلى تشجيع العمل الدعوي على الإنترنت، وتحفيز القادرين على الإسهام فيه، ودراسة واقع الدعوة على الشبكة العالمية للمعلومات (الإنترنت) وتقويمه، وتفعيل التكامل بين الجهود الدعوية على الإنترنت في نشر الدعوة الإسلامية، وتنسيق الجهود في محاربة الغلو والإرهاب.

أما المحاور التي سيتم مناقشتها خلال أيام انعقاد الندوة فهي أربعة محاور:

المحور الأول: الدعوة إلى الله عبر الانترنت.

المحور الثاني: المواقع الدعوية على الإنترنت «الواقع والتقويم».

المحور الثالث: التكامل بين المواقع الدعوية (رؤى ومقترحات).

المحور الرابع: المواقع الدعوية ومواجهة الغلو والإرهاب عبر الإنترنت.

-- صحيفة الجزيرة:.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*