السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » حالة استنفار في مطارات باكستان

حالة استنفار في مطارات باكستان

أصدرت وزارة الداخلية الباكستانية تعليمات جديدة باتخاذ إجراءات أمنية مشددة في كافة المطارات الباكستانية إثر تحذيرات من السلطات الأميركية باحتمال لجوء عناصرمن تنظيم القاعدة لاستخدام طائرات صغيرة ممتلئة بالمتفجرات لتهاجم بها المصالح الأميركية. وكانت السفارة الأميركية تسلمت رسائل من جهات غير معروفة تهدد بالهجوم عليها.

وتعتقد الدوائرالدبلوماسية الأميركية أن القاعدة يمكن أن تهاجم مصالح أميركية في باكستان خلال الذكرى العاشرة لأحداث 11 سبتمبر.

إلى ذلك كشف حاكم إقليم نورستان بشرق أفغانستان المتاخم للحدود مع منطقة شترال الباكستانية أن 6 من مديريات الإقليم يسيطر عليها عناصر طالبان بشكل شبه كامل، مطالباً الحكومة الأفغانية بالدعم العسكري لتطهيرها.

وقال الحاكم تميم نورستاني الذي تم تعيينه مجدداً على هذا المنصب بعد عامين من إقالته إن 6 مديريات الإقليم وهي “برغمتال، وكامديش، ووايجل، ومندول، ودوآب ونور غرام” يسيطر عليها عناصر المسلحين من المتمردين.

وأضاف أن عناصر مسلحي طالبان والحزب الإسلامي بقيادة قلب الدين حكمتيار،وجيش محمد الباكستاني وتنظيم القاعدة – دون الإشارة إلى عددهم- يتواجدون ويجوبون بحرية كاملة أمام مرأى ومسمع عامة الناس، مشيراً إلى أن حاكم الظل المولوي دوست محمد المعين حاكماً للإقليم من قبل طالبان قد قضى شهرين بمسلحيه في منطقة “ويشلي” القريبة من مركز الولاية “باران” مؤكداً على قطع العلاقات وسعة الهوة بين الحكومة والشعب في المنطقة.

ميدانيا قتل جندي دنماركي وأصيب 5 آخرون بانفجار استهدف دورية راجلة للقوات الدنماركية في مديرية “غيريشك في ولاية هلمند جنوب أفغانستان.

-- الوطن أونلاين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*