السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » العراق : القبض على خلية القاعدة للاغتيالات

العراق : القبض على خلية القاعدة للاغتيالات

مغامرة مثيرة عاشها طارق ماهر مراسل العربية عندما رافق قوة النخبة الأمنية العراقية في مهمة خطرة للقبض على خلية الإغتيالات التابعة لتنظيم القاعدة في العراق ..

المهمة جرت تحت جنح الظلام وأسفرت عن القبض على أعضائها الخمسة الذين تراوح عمر بعضهم بين الرابعة عشر والسابعة عشر >

جاء ذلك في حلقة جديدة من برنامج صناعة الموت التي يقدمها الزميل صهيب شراير وتذاع على شاشة العربية الجمعة 9/9 الساعة 20:30 بتوقيت جرينتش ..

وتقدم تقريرا كاملا عن عمليات المداهمة والقبض على أعضاء الخلية والإعترافات المثيرة التي أقر بها أعضاؤها بينما بقي قائد الخلية المعروف باسم الوالي سرا تحتفظ به أجهزة التحقيق العراقية وترفض نشر إعترافاته لأنه يمثل همزة الوصل بين تنظيم القاعدة وهذه الخلية التي نجحت في إتمام عشرات العمليات من قتل وتفخيخ.

ويعترف الرجل الثاني في الخلية بأنه نفذ بنفسه 13 عملية إغتيال حيث أنه الوحيد الذي تلقى تدريبات مكثفة من جانب القاعدة على استخدام الكواتم بحيث أصبح هو القناص داخل الخلية ..

وكانت تعليمات القاعدة تركز على نشر أكبر قدر من الذعر والفزع خلال هذه العمليات كأن يتم التمثيل بالجثث بعد قتلها لإنزال الرعب في قلوب الناس والتعويض عن قلة العمليات التي أصبحت القاعدة قادرة على تنفيذها>

ويظهر من التحقيقات أن القاعدة لجأت لهذا التكتيك بعمل خلايا صغيرة العدد .. لا ترتبط بالتنظيم الأصلي إلا من خلال عضو أو عضوين فقط ..

وأن يتم الإعتماد بشكل كامل على تجنيد الشباب صغير السن من أبناء المرحلة الإعدادية أو الثانوية حيث يسهل استدراج هذا الشباب الغض للعمل مع القاعدة عن طريق الإغراء بالمال والحصول على مكانة ترتبط بالقوة داخل المجتمع ..

وذلك بعد أن أصبح التجنيد الأيدلوجي بين الشباب الأكبر سنا شديد الصعوبة بالنسبة للقاعدة نظرا لضعف حجتها الشرعية والفقهية والضربات الأمنية المتتالية التي لحقت بزعاماتها وقياداتها فقتلت وسجنت أعداد كبيرة منهم.

-- العربية نت

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*