السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » اعتقال عناصر من القاعدة في العراق

اعتقال عناصر من القاعدة في العراق

افاد مصدر في الجيش العراقي بمحافظة بابل، السبت، بان ستة من عناصر تنظيم القاعدة اعتقلوا من قبل قوات تابعة للجيش العراقي، فيما تم العثور على كدس من الاعتدة ومواد متفجرة وعبوات ناسفة شمال بابل.

وقال المصدر وهو من اللواء 31 في الفرقة الثامنة بالجيش العراقي في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “قوة من الجيش العراقي نفذت اليوم، عملية امنية في منطقة الحصوة شمال بابل، اسفرت عن اعتقال ستة من عناصر تنظيم القاعدة”.
 
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “القوة ذاتها عثرت على كدس للعتاد ومواد متفجرة وعبوات ناسفة”، مبيناً ان “القوة نقلت المعتقلين الى المواقع الامنية في بابل للتحقيق معهم واحالتهم الى القضاء العراقي، فيما نقلت الاعتدة والمتفجرات الى موقع خاص لابطال مفعولها”.
 
واضاف المصدر أن “العملية استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة ومذكرة اعتقال صادرة من القضاء العراقي بحق المطلوبين الستة”، مؤكداً أن “المعتقلين اعترفوا خلال التحقيق الاولي بانتماءهم لتنظيم القاعدة وقاموا بعمليات قتل وتفجير ونصب عبوات ناسفة شمال بابل”.
 
يذكر أن محافظة بابل ومركزها مدينة الحلة، 100 كم جنوب العاصمة بغداد، تتمتع باستقرار نسبي، إلا أن مناطق شمال بابل لا تزال تشهد حركة للمسلحين الذين يقومون بين فترة وأخرى بأعمال عنف تستهدف المدنيين والقوات الأمنية على حد سواء.

-- السومرية نيوز

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*